نادية مصطفى ترد على حسن إش إش بشأن بلاغه حول موازنة نقابة الموسيقيين
مشاهير أخبار المشاهير
24 يوليو 2022 2:16

نادية مصطفى ترد على حسن إش إش بشأن بلاغه حول موازنة نقابة الموسيقيين

avatar عزت أبو الوفا

ردت الفنانة المصرية نادية مصطفى، على الموسيقار حسن إش إش، عضو مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين، بشأن تقديمه بلاغا للجهاز المركزي للمحاسبات يطلب فيه التدخل في شأن نقابة الموسيقيين لحسم أمر الموازنة العامة، مؤكدا أنه لم يتم عقد جمعية عمومية بحضور الجهاز منذ عام 2007 وحتى الآن.

وقالت نادية مصطفى، في تصريح لـ“فوشيا“ إن مسؤولي الجهاز يتواجدون بشكل يومي في النقابة خلال أيام العمل ويسألون عن الحسابات والدفاتر، وما يدخل من موارد وما يخرج من أموال.

وأضافت أن النقيب المستقيل الفنان هاني شاكر كان على علاقة جيدة بالمسؤولين في الجهاز، ودائما ما كان هناك توافق في العمل، حتى أن شاكر تحدث معهم بأن موارد النقابة اختلفت في عهده وكانت في زيادة مستمرة.

وشددت نادية مصطفى على أن هناك جمعية عمومية قد عقدت بحضور الجهاز المركزي للمحاسبات قبل نحو ثلاث سنوات، وحضرها أيضا جميع أعضاء مجلس الإدارة، وتم خلالها مناقشة الميزانية والموادر والموازنة دون أي مخالفات، منوهة بأنه ليس لها ذنب في عدم متابعة حسن إش إش للموقف برمته أو أنه لم يعلم بهذا الأمر.

وأردفت نادية مصطفى، أن حسن إش إش، كموسيقي كان له موقف من النقابة في السابق في أحد الأمور وبعدها اعترف بخطئه واعتذر، معقبة أن ”إش إش“ موسيقي كبير له كل الاحترام والتقدير، وظل لفترة عضوا في مجلس الإدارة، إضافة إلى أنه من حق كل عضو أن يسأل عن الميزانية ويطالب بالمراجعة.

2022-07-394354_0

وكان الموسيقار حسن إش إش، قد تقدم ببلاغ لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام بدوي، ضد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، بسبب عدم قيامهم بعقد جمعية عمومية للأعضاء منذ عام 2007، وقد دوّن نص البلاغ الذي تقدم به عبر حسابه في فيسبوك“ وجاء فيه: ”السيد المستشار هشام بك بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات تحيه طيبة واحترام لشخصكم الكريم آخر جمعية عمومية لنقابة الموسيقيين بحضور الجهاز المركزي عام 2007 في مسرح السلام، وبحضور أعضاء الجمعية العمومية، ومن هذا التاريخ لم يتم الاجتماع السنوي لمناقشة الميزانيات“.

وأضاف حسن إش إش، في منشوره: ”بما أن أموال النقابة تعد أموالًا عامة أطالب الجهاز المركزي الحضور والتدخل تسليم وتسلم كل مايخص النقابة، وعرض جميع المخالفات المالية والإدارية طوال هذه الأعوام حتى يتسني للجمعية العمومية معرفة حقوقهم من أرصدة النقابة وفروعها؛ إذ إن النقابات المهنية جرى إنشاؤها من أجل حماية الأعضاء رعاية ومعاشات حتى لاتكلف الدولة أعباء الحياة“.

وكان الفنان هاني شاكر، قد تقدم باستقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية أخيرًا بسبب عدم قدرته على الاستمرارية في المنصب بسبب المشاكل الخاصة بين شعبة الإيقاعيين ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش، والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال الأيام الماضية، ولم يتحدد بعد مقعد النقيب خلال الفترة المقبلة.