الشاعر عادل صابر: أكرم حسني سرقني وسآخذ حقي بالقانون
مشاهير أخبار المشاهير
23 يوليو 2022 6:58

الشاعر عادل صابر: أكرم حسني سرقني وسآخذ حقي بالقانون

avatar سعد يوسف

كشف الشاعر المصري عادل صابر أنه لن يتنازل عن حقه في أغنية ”للي“ التي طرحت قبل أيام للمطرب محمد منير، من كلمات وألحان أكرم حسني؛ إذ اتهم الأخير بسرقة كلماتها من إحدى قصائده، مؤكدا أنه كلّف أحد المحامين للسير بالإجراءات القانونية.

وقال عادل صابر في تصريحات تلفزيونية، إن الأغنية هي اقتباس صريح جدا من موّال ألفه في وقت سابق أو ”سرقة مقنعة“، مضيفا ”أن من كتب أغنية (ستو أنا) وأغنية (بالباقي لبان) مستحيل أن يكتب المفردات الجنوبية التي وردت في أغنية (للي)“.

وأشار الشاعر صابر إلى أن بعض الكلمات في أغنية ”للي“ مشابهة تماما لكلمات قصيدته وهي ”اللي فتح باب خراب واجب عليه رده“، وحوّلها أكرم حسني إلى ”اللي فتح باب الوجع واجب عليه رده“، حتى يهرب من السرقة وتتحول إلى اقتباس.

وأكد عادل صابر أنه كلّف المحامي أدهم العبودي للسير بالإجراءات القانونية من أجل أن يأخذ حقه، مشيرا إلى أن الروائي محمد موافي هو من بلّغه بسرقة كلمات قصيدته من القائمين على أغنية ”للي“.

وكان أكرم حسني رد على تلك الاتهامات بالقول إنه لا يقتنع بنظرية المؤامرة ولا يسلم لها ولا يحب الالتفات لما يضيّع فرحة النجاح، مضيفا ”أنا بشوف إن أي حد له حقه ياخده“.

وأوضح أن أغنيته ”تتكون من 20 بيتا واللي حصل في تشابه في جملة أو بيت من الـ20 بيتا مع جملة لشاعر محترم من صعيد مصر وأنا مع كامل احترامي له مكنتش اعرف مين هو ولا كاتب إيه، وأنا قولت كامل احترامي له وأنا أؤمن جدا بحقوق الملكية الفكرية لكن فيه حاجة اسمها توارد أفكار“.

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن ”هناك توارد أفكار وأنه يمكن أن تأتي لإنسان فكرة وتأتي لغيره.. فيه حاجة اسمها توارد أفكار واللي بيتكتب ده برضه مش قرآن يعني، أنا ممكن تيجي في دماغي فكرة وتيجي في دماغك أنت كمان فكرة والكلام والمفردات مش حكر على حد“.

وأضاف ”هي زي ما جت في دماغ الأستاذ عادل هي جت في دماغي، وهل ده معناه إني سارق الأغنية وهل تشابه بيت من ضمن 20 بيتا معناه إني سارق الأغنية لأن دي كلمة كبيرة وكلمة مؤذية جدًا بتعكر صفو النجاح وردود الأفعال والتليفونات اللي بتيجي لي من كبار الشخصيات“.