بمشاركة رابح صقر وتامر حسني.. الكشف عن معدل أجور الفنانين بمهرجان جرش
بمشاركة رابح صقر وتامر حسني.. الكشف عن معدل أجور الفنانين بمهرجان جرشبمشاركة رابح صقر وتامر حسني.. الكشف عن معدل أجور الفنانين بمهرجان جرش

بمشاركة رابح صقر وتامر حسني.. الكشف عن معدل أجور الفنانين بمهرجان جرش

بعد حالة البلبلة التي أحدثتها "بوسترات" حفل مهرجان جرش الذي سيقام في 28 يوليو/ تموز الجاري، ويستمر حتى 6 أغسطس/ آب المقبل، كشف المدير التنفيذي للمهرجان مازن قعوار معدل أجور الفنانين الأردنيين والعرب المشاركين فيه.
وأعلن قعوار أن أجور الفنانين العرب ستكون بمعدل 300 ألف دينار أردني (أكثر من 400 ألف دولار) والفنانين الأردنيين 250 ألف دينار، أي بحدود (350 ألف دولار).
وأشار المدير التنفيذي في تصريحات لقناة "المملكة" المحلية أن هناك نجمين اثنين عرب سيقومان بإحياء حفلات على المسرح الجنوبي بالمجان، بدون أن يتقاضيا أي أجر مادي، لكنه لم يكشف عن هويتهما.
وبين مازن قعوار أن موازنة المهرجان وصلت لـ 900 ألف دينار، وتم دفع 100 ألف ذمم سابقة متبقية من مهرجان 2021.
كما أكد أن أجور المطربين، منها ما يصل إلى 7 آلاف دينار (9500 دولار) وأقلها حول الألف دينار (1400 دولار).
أما العازفين، فكل عازف سيعمل بحدود فعاليتين أو 3 وأجورهم تتراوح بين 750 – 1000 دينار، (1000 – 1400 دولار).


وأوضح قعور في تصريحاته: "أجور الفنانين متفاوتة وتم مراعاة الكثير من الجوانب فيها، والجميع متفق أن مهرجان جرش له بعد سياسي وجغرافي وتاريخي وثقافي وفني ومجتمعي، وحاولنا إرضاء كل الأطراف".
واعتبر المدير التنفيذي أن الموازنة متواضعة، لافتا إلى أن أكبر جهة داعمة للمهرجان هي وزارة السياحة ممثلة بهيئة تنشيط السياحة والدعم كان بجزء من الفنادق والتنقلات وأمور عديدة.
وتحدثت عن مصادر الدعم الأخرى: "الجيش قام بدعم المهرجان لوجستيا، ومديرية الأمن العام قامت بتوفير كافة الأمور اللوجتسية من دفاع مدني وحراسة، وأمانة عمان قامت بالكثير من الأمور مثل الرش والتعشيب وأمور أخرى".
يذكر أن شمعة المهرجان ستوقد في السابع والعشرين من تموز/يوليو الحالي، في دورته الـ 36، معلنة انطلاق فعالياته الثقافية والفنية المتنوعة، وبمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة.
ومن أبرز النجوم العرب المشاركين، تامر حسني، عاصي الحلاني، رابح صقر، زياد برجي، فايا يونان، ماجد الرسلاني، محمود التركي، وغيرهم.
وكانت تصاميم الفنانين المشاركين في مهرجان جرش قد أحدثت جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، وسخر الجمهور من صورهم بعد أن نشرتها إدارة المهرجان على صفحتها الموثقة على "فيسبوك"، قبل أن تقوم بتعديلها جراء الضجة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com