هاني شاكر: لن أتخلى عن جنسيتي المصرية.. وما جرى تداوله كلام فارغ
مشاهير أخبار المشاهير
16 يوليو 2022 11:52

هاني شاكر: لن أتخلى عن جنسيتي المصرية.. وما جرى تداوله كلام فارغ

avatar فابيان عون

نفى الفنان هاني شاكر الأخبار التي جرى تداولها بشأن تخليه عن جنسيته المصرية مقابل حصوله على الجواز الدومينيكاني، مشيرا إلى أن كل ما يجري الحديث عنه هو مجرد كلام ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف شاكر في تصريجات لـ“إي تي بالعربي“، أن حصوله على الجواز الخاص بالدومينيكان هو حدث مهم في حياته، مبديا أسفه للغط الذي حصل حول هذا الموضوع وعلق: ”للأسف الناس فهمت خطأ، والكل صار يفتي ويقول من عنده أي حاجة“.

وتابع الفنان المصري: ”هذا الجواز لا علاقة له بوطنيتي المعروفة عند الجميع، ولا يستطيع أن يشكك أحد بحبي لبلدي مصر. ولا يمكن أن أقدم على هذه الخطوة لو كان هناك أي تبدل لموقفي كمصري“.

وتابع هاني شاكر بحديثه عن انتمائه الوطني، مؤكدا أن هذا الجواز لن يفرض عليه الإقامة في الدومينيكان، معلنا أن إقامته سوف تبقى في مصر ولن يقبل المساومة على هذا الموضوع.

واستغرب ما جرى تداوله حول أن هذه الخطوة هي بهدف التهرب الضريبي، معلقا بالقول: ”الناس رايقة، والحديث عن موضوع إيجاد ملاذ ضريبي هو كلام فارغ“.

2022-07-D8_A7_D9_84_D8_AA_D9_82_D8_A7_D8_B7-4

واختتم هاني شاكر حديثه بطمأنة الجميع حول الوضع الاقتصادي لمصر، مشيرا إلى أنه سيكون هناك نقلة نوعية لمصر، إذ سيصبح البلد من ضمن أهم الدول اقتصاديا في الشرق الأوسط وذلك نتيجة للسياسة التي يعتمدها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن الفنان هاني شاكر كان قد علق على موضوع حصوله على الجواز السفر الدومينيكاني عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك قائلا: ”سعيد بالتعاون مع الشركة المميزة ريتش إميجريشن للحصول على جواز سفر دولة دومينيكا والذي يتيح لي فرصة وسهولة التنقل والسفر لأكثر من 140 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة“.

واعتبر هاني شاكر أن هذا ما يحتاجه على المستوى العملي والشخصي، خاصة أن هذا الجواز لا يشترط الإقامة خارج مصر أو الاستغناء عن الجواز المصري الذي يعتز به كثيرا، معلنا فخره بأنه يحمل الجنسية المصرية.