ابنة رجاء الجداوي: ذكرى وفاة الفنانة تحولت لفرح وتلقيت 150 مكالمة
مشاهير أخبار المشاهير
06 يوليو 2022 14:33

ابنة رجاء الجداوي: ذكرى وفاة الفنانة تحولت لفرح وتلقيت 150 مكالمة

avatar أحمد الشافعي

استذكر الجمهور اسم الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، بكلمات طيبة وتركوا لها دعوات بالرحمة والمغفرة، بعد مرور عامين على وفاتها، فضلاً عن أن ابنتها أميرة مختار تلقت أكثر من 150 مكالمة هاتفية.

وقالت أميرة مختار، في تصريح لـ“فوشيا“ إنها وعائلة رجاء الجداوي أحيوا ذكرى وفاتها الثانية بالذهاب إلى مسقط رأسها في محافظة الإسماعيلية حيث كان لهم طقوس خاصة في هذا اليوم لكن ما حدث الثلاثاء كان مختلفا، حيث وجدت مظاهرة حب كبيرة لوالدتها حتى أنها لم تكن تتوقع هذا الكم من الحب والوفاء.

وبينت أن ذكرى وفاة والدتها رجاء الجداوي تحولت إلى فرح ومحبة، متمنية أن يديم سيرة والدتها نعمة عليها، مردفة: ”تاريخين لا أحبهم في حياتي هما 5 مارس يوم وفاة والدي و5 يوليو يوم وفاة والدتي ولكن تحولت الذكرى إلى حب كبير جعلتنا نتمعن في شخصيتها“.

وأكدت أميرة مختار أن الطقوس في ذكرى الوفاة مثل أي طقوس خاصة بفقدان شخص غالٍ وعزيز، متابعة: ”ده يوم عظيم يؤكد إن الإنسان اللي بيحترم رسالته ودينه وبيته لازم يكون في مردود عليه وبيترد“، منوهة إلى أنها لا تستطيع الحديث عن مستوى الحزن بين الذكرى الأولى لوفاة والدتها والثانية التي حلت الثلاثاء، لأنها كل يوم تحزن عليها ولم يمر يوم دون أن تتذكر لها العديد من المواقف.

2022-07-4_24

وأوضحت ابنة رجاء الجداوي: ”بالنسبة لي كل موقف بمر بيه وكل لحظة بعيشها من غير أمي صعب وتاريخ 5 يوليو هو تاريخ مشيت فيه فقط وأنا كنت عايشة معاها في بيت واحد.. عشت حياتي كلها ومعرفتش آكل من غيرها أو آخد رأيها مينفعش الصبح متدبرليش يومي دي كانت أم وست حكيمة ومحنكة وفاهمة والمجهود والتعب واللي عاشته خلاها ست لها ثقل وتفهم في المواقف والبشر.. حياتي مش موجودة من غير رجاء الجداوي وربنا يرد عليا حياتي“.

وعما حدث في الذكرى الثانية لوفاة رجاء الجداوي، أكدت ابنتها ”أميرة“ أنها لاحظت وجود سيرة طيبة لوالدتها جعلتها في حالة من الفرح، مضيفة أنه يوم عزاء زوج رجاء الجداوي قال لها أحد الأشخاص: ”يا رجاء إحنا مشوفناش فرح زي فرح حسن.. فقالت فرح فقيل لها إن هناك كم حب لحسن يجعلنا نشعر بالسعادة“، مردفة: ”وهنا بقى سيرتهم الطيبة مخلية ذكراهم مينفعش يبقى فيها حزن ودي المفارقة اللي ما بين مامي وبابي.. والطيور على أشكالها تقع“.

وعن حالة ”روضة“ حفيدة رجاء الجداوي، قالت أميرة مختار إن ابنتها بكت الثلاثاء في ذكرى وفاة جدتها لأنها كانت صديقتها وحبيبتها وظلت بجانبها أكثر من 18 عاماً ولها 3 ساعات يومياً تقضيها معها، متابعة: ”بيلعبوا مع بعض ويهزروا ويعملوا تسريحات شعر.. تخيل أقرب إنسان مش موجود بيخرب أي جهاز عصبي ولكن الإيمان يخلينا نقول إنا لله وإنا إليه راجعون دي سنة الحياة ولازم نرضى بالمكتوب“.

يذكر أن رجاء الجداوي رحلت عن عالمنا قبل عامين وتحديداً في 5 يوليو 2020 بعد صراع دام قرابة شهرين مع فيروس كورونا ومضاعفاته، حيث تركت أرشيفا فنيا يضم 74 فيلما و40 مسلسلاً درامياً و6 عروض مسرحية.