حلمي عبد الباقي يقدم بلاغا للنائب العام بشأن عودة حسن شاكوش
مشاهير أخبار المشاهير
05 يوليو 2022 12:18

حلمي عبد الباقي يقدم بلاغا للنائب العام بشأن عودة حسن شاكوش

avatar محمد جميل

قرر عضو نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنان حلمي عبد الباقي، تقديم بلاغ للنائب العام بعدم منح مؤدي المهرجانات حسن شاكوش ترخيصا بمزاولة المهنة من دون موافقة أعضاء نقابة المهن الموسيقية، مشيرا إلى أنه حصل تلاعب في الأوراق الرسمية.

وظهر عبد الباقي في بث مباشر عبر حسابه في ”فيسبوك“، وقال: ”أخواني وأخواتي أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية. النهاردة أنا بعمل فيديو علشان أطلعكم على كل جديد وأقولكم اللي حصل“.

وأضاف: ”أنا كنت في النقابة وكنت قاعد في مكتبي بخلص شغلي ونزلت للأستاذ سعد متولي، وطلبت منه الورقة اللي أنا ماضي عليها.. الراجل قالي اتفضل الورقة الي انت مضيت عليها“.

وأظهر حلمي عبد الباقي الورقة التي قام بالتوقيع عليها في الاجتماع الأخير لمجلس النقابة والتي تحمل عنوان ”الرأي القانوني“، والتي لم تذكر قرار عودة حسن شاكوش إلى الغناء في مصر.

2022-07-289239738_576540733829672_5572963827545396298_n

ولفت: ”يعني معنى ذلك لا قرار عودة شاكوش ولا غير شاكوش، المكتوب الرأي القانوني.. أنا لما مسكت الورقة قلتله أنا لما جيت أمضي كان بتاع خمس أو ست أسطر وسألته ايه كل ده؟ ايه البروباغندا دي كلها؟“.

وواصل حديثه: ”قلتله انتوا زودتوا كلام؛ لأن دي مكتوبة بالايد مش بكومبيوتر.. أنا واثق ان الكلام اتزود، حتى لما اتزود لم يذكر عودة شاكوش، هو بس تزود فيما معناه شاكوش“.

وسأل عن الورقة التي أرفقت بالورقة التي قام بالتوقيع عليها والتي تشير إلى الموافقة على عودة حسن شاكوش إلى الغناء، معلقا: ”أنا وأخواتي في المجلس اتمضينا كده، الورقة اتحطت في الدوسيه ومضينا على الرأي القانوني الذي يتحدث عن الابداع وغيره..“.

وكشف عن أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام، وقال: ”أنا سوف أتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة.. حتى ده قال حلمي أول واحد ماضي“، وأشار إلى الورقة التي يظهر فيها توقيعه في آخر الورقة، مهددا: ”أنا مش حاسكت على تغفيلي وتغفيل كل الناس اللي مضت تقريباً في ما عدا قلة“.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت بيانا صحفيا بشأن حصول حسن شاكوش الكارنيه، الذي يسمح له بمزاولة المهنة السنوي، بعد انتهاء مشاكله مع النقابة.

وقالت النقابة في بيانها: ”قبلت لجنة التطلعات بنقابة المهن الموسيقية التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدى إلتزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقي وهي شعبة الإيقاع وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه على خشبة المسرح وقد أرتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب قد أتت مفعولها وحققت المقصود منها وهو الردع والتقويم“.