كيم كارداشيان تقود حملة لإلغاء الاحتفال بـ"يوم الاستقلال"
مشاهير أخبار المشاهير
05 يوليو 2022 6:33

كيم كارداشيان تقود حملة لإلغاء الاحتفال بـ"يوم الاستقلال"

avatar أشرف محمد

قادت نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، حملة اعتراض شاركت بها نجمات أخريات، ترفّعن من خلالها عن الاحتفال بيوم استقلال الولايات المتحدة هذا العام، لزعمهن أن المرأة سُلِبَت حقها في الاختيار، جراء إصدار قرار بإلغاء حقهن في الإجهاض.

وخرجت كيم إلى جانب نجمات أخريات مثل شقيقتها كورتني، كاتي بيري وجيسيكا تشاستين ليعلن عبر حساباتهن على السوشيال ميديا دعوتهن لإلغاء احتفالات يوم الاستقلال، المقرر في الـ 4 من يوليو الجاري، بسبب ما أسمينه ”نقص الاستقلال“ في أعقاب الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا قبل أيام بإلغاء قرار (رو ضد وايد) الصادر في العام 1973، وهو القرار الذي كان يسمح بالإجهاض قبل أن يتمكن الجنين من الحياة خارج الرحم.

ونوهت بهذا الخصوص صحيفة ”ديلي ميل“ إلى أن كثيرا من النجمات وجهن انتقاداتهن لقرار المحكمة العليا بإلغاء حق المرأة في الإجهاض؛ إذ خرجن عبر السوشيال ميديا ليعبرن صراحة عن آرائهن، التي جاءت رافضة بشكل كبير لهذا القرار.

واتفقت النجمات، مثل كيم وكورتني كارداشيان، كاتي بيري وجيسيكا تشاستين، جميعهن على رفض القرار، وهو ما حاولن أن ينقلنه للمتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

2022-07-BeFunky-collage_-33

وكتبت كل واحدة منهن تدوينات أو تغريدات تؤكد بها على وجهة نظرها في تلك القضية، وحملت انتقاداتهن قدرا من الهجوم اللاذع الممزوج ببعض السخرية والغضب.

أما نجمة البوب، ليزو، فقررت فعل ما هو أكثر من التعبير عن غضبها، حيث كشفت نيتها التبرع بعوائد علامتها الخاصة بالملابس الداخلية Yitty لصالح صناديق الإجهاض.

2022-07-BeFunky-collage_-2-2

واكتفت الممثلة، ديان كروغر، بوضع منشور عبر حسابها الخاص على موقع إنستقرام، قالت فيه ”لا توجد أشياء كثيرة تحفزني للاحتفال بيوم استقلال الولايات المتحدة“.

فيما دعت الممثلة، ليزا رينا، متابعيها بأن يتذكروا وسط احتفالاتهم أن قرار (رو ضد وايد) قد تم إلغاؤه، داعية الجميع إلى ضرورة التوحد لكي لا يتم سلب النساء جميع حقوقهن.

وعلى طريقتها الخاصة، أعدت مقدمة برامج الطبخ الشهيرة، بادما لاكشمي، كعكة مزينة من أعلى بجملة (افصلوا الدولة عن الكنيسة)، في رسالة واضحة لرفضها قرار المحكمة العليا، معربة عن تمنياتها بأن يُكتَب للولايات المتحدة الابتعاد قريبا عن تلك الهاوية.