جومانا شمعون تلوم "شياطين" لبنان بعد وفاة بيار شمعون
مشاهير أخبار المشاهير
04 يوليو 2022 3:44

جومانا شمعون تلوم "شياطين" لبنان بعد وفاة بيار شمعون

avatar فابيان عون

كشفت الممثلة اللبنانية جومانا شمعون، ابنة خالة الراحل الممثل بيار شمعون، اللحظات الأخيرة من حياة الأخير، موجهة أصابع الاتهام إلى الدولة اللبنانية؛ لأن ما حصل معه كان بسبب الإهمال والوضع الاقتصادي المتردي الذي يخيم على البلاد حسب تعبيرها.

وأضافت ”شمعون“ أن الفنان كان يعاني منذ نحو أسبوع من ألم حاد في معدته، إلا أنه رفض الذهاب إلى المستشفى للاطمئنان على صحته رغم إلحاح زوجته.

وتابعت: ”كان يقول لزوجته شو بدك تجرصيني ”تفضحينا“ من وين بجيب 40 أو 50 مليون ليرة لبنانية لإيداعها في صندوق المستشفى كتأمين للسماح بدخولي وتشخيص مرضي“.

كما أكدت جومانا شمعون أن بيار حاول التغلب على الآلام الحادة التي كان يشعر بها في معدته، من دون أن يعلم أنه يتعرض لنوبات قلبية، وعلقت بالقول: ”حرام لم يستطع تحمل الألم كثيرا ودخل المستشفى بعد أسبوع من المعاناة إلا أنه لسوء الحظ قلبه لم يستطع تحمل أعباء هذه الحياة“.

واختتمت ابنة خالة الراحل بيار شمعون حديثها: ”يللي كان عنوان الضحكة مات موجوع لأن الفنان بوطني يتم تكريمه بعد الموت، بس شياطين هالوطن ما بيعرفوا انو يللي بيضحّك العالم، معقول يكون عم يبكي فقر ووجع“.

2022-07-Screenshot_20220703_210126

يذكر أنه جرى الأحد الصلاة لراحة نفس بيار شمعون في كنيسة مار ضومط ببرج حمود، بحضور المقربين وعدد من الفنانين اللبنانيين.

وكان بيار شمعون قد توفي السبت عن عمر 63 عاما، إثر تعرضه لوعكة صحية، أدخل على إثرها إلى مستشفى ”ضهر الباشق“، حيث فارق الحياة، علما أنّه كان يعاني من مرض السكّري.

ودرس الراحل الفنون والمسرح في الجامعة اللبنانية، وكان أول عمل شارك به مسرحية ”جزيرة العصافير“ للمخرج شكيب خوري، وتلاها العديد من الأعمال، منها مسرحية ”عمتي نجيبة“، مسرحية ”هريبة يا أوادم“ وعريسين مدري من وين“ ومسلسل ”عيوق ورفقاتو“، ”موت أميرة“، ”رصيف الغرباء“، ”كاراميل“، ”أمير الليل“، ”الشحرورة“، ”تلاميذ آخر زمن“، ”وغيرها من الأعمال.

وقدّم على الشاشة الكبيرة أفلاما عدة، على غرار ”كذبة بيضا“ و ”ملا علقة“ و“كاش فلو“ و“المحترف والأشباح“، وشارك في تقديم البرنامج الكوميدي“بسمات وطن ”.