هاني شاكر يقدم استقالته رسميا من نقابة الموسيقيين.. وأنغام تتدخل
مشاهير أخبار المشاهير
04 يوليو 2022 3:19

هاني شاكر يقدم استقالته رسميا من نقابة الموسيقيين.. وأنغام تتدخل

avatar منار عبد الحميد

أعلن الفنان المصري هاني شاكر، استقالته رسميًا من منصب نقابة المهن الموسيقية في مصر، وذلك عن طريق نص أرسله للنقابة مع مدير أعماله.

وقال حمادة نبيل مدير أعمال الفنان هاني شاكر، في تصريح لـ“فوشيا“، إنه تقدم باستقالة أمير الغناء الأحد بشكل رسمي لمجلس النقابة.

وأضاف نبيل أن نقيب الموسيقيين كان سيتقدم بالاستقالة عقب المؤتمر الذي حدثت فيه المشاجرات، ولكن كان هناك إجازة أسبوعية للنقابة وأيضا سافر خارج مصر وهذا ما علق تقديم الاستقالة.

وأوضح أن الفنان هاني شاكر مصمم على قرار استقالته من النقابة، على الرغم من تواصل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مع الفنان هاني شاكر حتى يتراجع عن هذا القرار.

وأشار حمادة نبيل إلى أن الفنان هاني شاكر لم يعد قادرًا على هذه العداوات والمشاجرات التي تأتي من وراء النقابة وأعضائها.

وبين مدير أعمال الفنان هاني شاكر أن نص استقالة الفنان جاءت كالآتي: ”استقيل من منصب نقيب المهن الموسيقية، لأنني لم أعد قادرا على وجود عداوات أو خلافات مع أحد، وسأرجع مرة أخرى بين صفوف الموسيقيين وبعيدًا عن المقاعد والمناصب“.

من جانبه؛ أكد وكيل أول بنقابة المهن الموسيقية، حمادة أبو اليزيد، لـ فوشيا“، أن مجلس نقابة المهن الموسيقية سيرفض استقالة الفنان هاني شاكر، مثلما رفضت من قبل في اجتماع يوم الثلاثاء الماضي.

وكان عدد كبير من نجوم الغناء والموسيقى قد طالبوا الفنان هاني شاكر بالتراجع عن قرار استقالته من نقابة الموسيقيين، على خلفية مؤتمر النقابة الأخير والذي شهد اشتباكات وتراشقا بالألفاظ بين الأعضاء، كان طرفاها عازف الإيقاع سعيد أرتيست، ومغني المهرجانات حسن شاكوش، إذ جاء الأخير للاعتذار عن التصريحات التي صدرت عنه في حق عازفي الإيقاع، لكنهم اعترضوا على منحه ”كارنيه“ النقابة قبل موعد انعقاد المؤتمر، لتعلو الأصوات وتتشابك الأيدي قبل أن يغادر هاني شاكر القاعة معلنًا في اليوم ذاته استقالته من منصب نقيب الموسيقيين.

وطالبت الفنانة أنغام الفنان هاني شاكر بالعدول عن قراره، واصفة قراره بالخسارة الكبيرة للنقابة وللمطربين ولجميع الموسيقيين.

وكتبت أنغام عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: ”‏استقالة نقيب الموسيقيين الأستاذ والفنان الكبير المحترم هاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة والموسيقيين ولنا جميعًا“.

2022-07-WhatsApp-Image-2022-07-04-at-2.04.31-AM