عبير صبري تفجع بوفاة شقيقها
مشاهير أخبار المشاهير
03 يوليو 2022 7:01

عبير صبري تفجع بوفاة شقيقها

avatar سعد يوسف

توفي خلال الساعات القليلة الماضية، شقيق الفنانة المصرية عبير صبري، وسيتم تشييع جثمانه بعد صلاة ظهر الأحد، وفق ما أعلنت الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها في إنستغرام.

ونشرت بوسي تدوينة قالت فيها: ”وفاة شقيق عبير صبري، وتشييع الجنازة اليوم الأحد بعد صلاة الظهر. البقاء لله يا حبيبتي ربنا يصبر قلبك يارب“، ولم يتم تحديد موعد العزاء.

وحرص العديد من متابعي الإعلامية المصرية على الدعاء للراحل ولأسرته؛ إذ علّقت دعاء صلاح بالقول ”الله يرحمه“، فيما قالت ماجدة كعبوش ”إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم ارحمه و الله يجعل مثواه الجنة“.

2022-07-Screenshot-2022-07-03-095808

ونشرت عبير صبري يوم أمس مقطع فيديو من زيارتها إلى تركيا، حيث تم تكريمها هناك بلقب ”سفيرة المحبة والسلام“، وعلّقت عليه بالقول ”انتظروني بكرة مع الإعلامية الكبيرة بوسي شلبي في حلقة جميلة من تركيا أثناء تكريمي وعزومة حلوة في مطعم الشيف بوراك“.

2022-07-abeersabryofficial-2

وكانت عبير قد أثارت جدلا واسعا بحدثيها في لقاء إذاعي عن ارتفاع معدلات جرائم القتل في مصر أخيرا؛ إذ عزت ذلك إلى زيادة الإنجاب، مؤكدة أن كثرة عدد الأطفال في الأسرة الواحدة يتسبب في مشاكل اجتماعية.

وقالت إن هناك طبقات اجتماعية تعيش على الهامش ولا يراها المجتمع، وتعاني من مشاكل بلا حلول، ويحاول أفرادها التعبير عن أنفسهم بالقتل والانتقام.

وأضافت أن الإنجاب المستمر عبر أجيال أدى إلى تفجر مشاكل اجتماعية انتهت بالقتل والانتقام، فهناك أكثر من جيل لديه هذه المشاكل لأنها بلا حلول، والأمر يخص المجتمع أولاً قبل أي شىء.

ورأت أنه يجب على الدولة إصدار قانون للحد من الإنجاب المستمر، و“نحن نهاجم هذه التصريحات بسبب أن هناك قوى مستفيدة من هذا الأمر“.

وأوضحت ”الإنجاب المستمر بلا وعي ومستند على الدعم يؤدي إلى عدم المسؤولية، فهناك رجل قتل زوجته بسبب كثرة الأولاد، فنحن لم نعد البيئة الزراعية، التي كانت موجودة في فترة ما في تاريخ مصر. الأطفال الكثيرون يتعرضون لانتهاكات كثيرة“.

يذكر أن آخر أعمال عبير صبري مسلسل ”يوتيرن“، وعرض في رمضان الماضي، وهو بطولة ريهام حجاج، كريم قاسم، نانسي صلاح، أيمن قيسوني، محمود حجازي، تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.