وفاة الموسيقار الليبي علي ماهر.. وأصالة ترثيه: أستاذي وعمّي الحبيب
مشاهير أخبار المشاهير
01 يوليو 2022 14:59

وفاة الموسيقار الليبي علي ماهر.. وأصالة ترثيه: أستاذي وعمّي الحبيب

avatar سعد يوسف

أعلن الفنان الليبي الشاب أيمن الأعتر، وفاة الموسيقار الليبي علي ماهر، اليوم الجمعة، 1 تموز / يوليو، 2022.

وكتب الأعتر تدوينة عبر حسابه في موقع تويتر أعلن فيها وفاة علي ماهر، قائلاً: ”إنا لله وإنا إليه راجعون. رحل عنا الموسيقار الليبي القدير الأستاذ #علي_ماهر ”.

وتوجه الأعتر بالدعاء لله أن يرحم الراحل ويغفر له ويدخله فسيح جناته، مقدماً تعازيه الحارة لأسرته وكل محبيه في ليبيا.

وبحسب الفنان الليبي الشاب، فإن الراحل علي ماهر أثرى الساحة الفنية الليبية والعربية بأروع الألحان والأغاني.

وحرصت المطربة السورية أصالة نصري على رثاء الراحل عبر حسابها في موقع التدوينات القصيرة، بتغريدة كشفت من خلالها أن الراحل كان صديق والدها المقرب.

وقالت أصالة: ”الله يرحمه كان صديق غالي لوالدي الغالي.. الله يرحمه ويجمعه بأبي بالجنّه آمين يارب العالمين“، ووصفته بأنه: ”أستاذي وعمّي الحبيب علي ماهر“.

وبزغ نجم علي ماهر في ستينات القرن الماضي بعد أن قام بتلحين أغنية الشاعر مسعود القبلاوي الشهيرة ”طوالي“، والتي غناها أهم نجوم الأغنية في ذلك الوقت الفنان خالد سعيد.

وفاجأ علي ماهر الجمهور من خلال اللحن الذي قدَّمه، إذ اعتمد فيه على تعدُّد النقلات الموسيقية، ونجحت هذه الأغنية نجاحًا منقطع النظير حتى صارت حديث الوسط الفني منذ أُذيعت في الراديو للمرة الأولى.

وبحسب صحيفة بوابة الوسط الليبية، فقد غنى من ألحانه كثيرٌ من الفنانين العرب، خاصة من الأسماء المعروفة في المجال الغنائي، منهم الفنانة فايزة أحمد التي غنـَّت له ”ياللا معانا“، والفنانة سعاد محمد في قصيدة ”قد كفاني“.

كذلك الفنانة ميادة الحناوي غنـَّت له ”لكل الناس لمن أغني“ والفنانة أصالة أيضًا غنـَّت من ألحانه ”شمعة وحيدة“ و“شط الحنان“، أما الفنان فهد بلان فغنى له ”تكرام“، والفنان وديع الصافي، غنى ”الوطن“، والفنان لطفي بوشناق غنى من ألحانه.

الفنان علي ماهر، له تجارب في الغناء أيضاً ، فقد غنى من كلمات الشاعر مسعود القبلاوي ”في آخر الليل روحنا زي كل الناس“، وأيضاً له أغنية بعنوان ”الحرمان“، وغيرها من الأعمال الأخرى.