مفاجأة.. الشاهد الوحيد بقضية مقتل شيماء جمال متورط في الجريمة
مشاهير أخبار المشاهير
01 يوليو 2022 7:44

مفاجأة.. الشاهد الوحيد بقضية مقتل شيماء جمال متورط في الجريمة

في مفاجأة مدوية كشفتها التحقيقات، تحول الشاهد الوحيد في قضية مقتل المذيعة المصرية شيماء جمال إلى متورط في الجريمة، بحسب ما أعلنته النيابة لمصرية.

وأقر الشاهد في التحقيقات أن زوج شيماء المستشار أيمن حجاج صرّح له بأنه يفكر في قتلها قبل ارتكاب الجريمة بفترة زمنية، وعلى إثر ذلك خططا معا لقتلها.

وأوضحت النيابة المصرية في بيان لها أن الزوج والشاهد دفنا جثة شيماء معا عقب قتلها، بعد أن وعد المتهم الأول زميله الثاني بملغ مالي في حال مشاركته في الجريمة، فوافق؛ ما يجعله ذلك متهما بوصفه فاعلا أصليا، مضيفة: ”لذلك قررت النيابة حبسه احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وكذلك قررت المحكمة المختصة مدَّ حبسه“.

2022-07-6556

وأشارت النيابة إلى أنها تتبعت خط سير المتهمين يوم الواقعة لفحص ما به من آلات مراقبة لضبطها ومشاهدتها، وأجرت تفتيشا لإحدى الوحدات السكنية ذات الصلة، وفحصت عددا من الأجهزة الإلكترونية، والتي منها ما أُتلف عمدا لإخفاء ما به من معلومات، كما ندبت خبراء متخصصين لاتخاذ إجراءات استرجاعها.

2022-07-56

وقامت النيابة العامة باستجواب الشاهد المتهم الذي أبلغ عن جثمان القتيلة، كما أرسلت مندوبا من مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص الآثار البيولوجية العالقة ببعض الأشياء المعثور عليها بمسرح الجريمة، والاستعلام من شركات الاتصالات عن بيانات بعض العمليات عبر شرائح هاتفية محددة، وتحديد نطاقاتها الجغرافية وقت الحادث، واستدعاء مَن لديهم معلومات حول الواقعة لسماع شهادتهم.

ولفتت إلى أنها أُخطرت، الخميس، بإلقاء القبض على زوج المجني عليها نفاذا لأمر ضبطه وإحضاره، وجارٍ عرضه على النيابة المختصة لاستجوابه.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من تحديد مكان اختباء المتهم المستشار أيمن حجاج بمحافظة السويس شرق القاهرة وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذا للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره.

وكان القاضي يختبئ في إحدى المزارع بمحافظة السويس تمهيدا للهروب خارج البلاد، وخلال الآونة الأخيرة تنقل بين عدة محافظات هي القاهرة، والقليوبية، والإسكندرية للاختباء فيها حتى تم ضبطه أخيرا في محافظة السويس.