عبد المجيد عبد الله يرد على محمد عبده بعدما وصفه بأنه فنان "مرحلي"
مشاهير أخبار المشاهير
29 يونيو 2022 18:17

عبد المجيد عبد الله يرد على محمد عبده بعدما وصفه بأنه فنان "مرحلي"

avatar تقوى الخطيب

ردّ الفنان السعودي عبد المجيد عبدالله بشكل غير مباشر على مواطنه الفنان محمد عبده، وذلك بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الأخير، في شهر رمضان الماضي، خلال ظهوره مع الإعلامي السعودي علي العلياني.

وكانت البداية عندما وصف محمد عبده زميله عبدالمجيد عبدالله بأنه فنان مرحلي، حيث قال في مقابلته مع العلياني: ”عبد المجيد عبدالله من ضمن الذين تركوا الأغاني الكلاسيكية، واتجهوا لتقديم الأغاني المرحلية السريعة التي لا تدوم ولا تشكل تراثاً“.

ليرد عبد المجيد عبد الله بتقديم إحدى أغانيه التي مضى على إنتاجها 30 عاماً وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور، الذين غصت بهم مدرجات مسرح جدة سوبردوم.

وعلق فور انتهائه من تقديمها بالقول بأنه فنان مرحلي، لذلك يقدم أغنية عمرها أكثر من ثلاثين عاماً، وهي أكبر من أعمار العديد من الموجودين في المسرح، ورغم ذلك يحفظونها عن ظهر قلب.

وهو ما أثار ردود فعل واسعة من قبل جمهوره، وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أنه أفضل رد على تصريحات محمد عبده.

وخلال لقاء سابق للفنان عبد المجيد عبد الله، قرر الرد بود وحب وتقدير لمحمد عبده على الرغم من رأيه اللاذع فيه.

وأوضح عبد المجيد أنه سيظل يحترم ويحب محمد عبده قائلا: ”سأظل تلميذاً للأستاذ محمد شيخ الفنانين هذا وأستاذنا كلنا ورائد وعملاق من البقية وآخر عظماء المغنيين“ متابعاً: ”ليس تواضعا، سهل أن تجيب جمهور، لكن القيمة التي أجدها في فن محمد عبده وفنه،يبقى محمد عبده في شرايينا موجود“.

وتابع مثنياً على موهبة عبده الكبيرة: ”الله خلقه كدا يملك موهبة صوت، ويملك موهبة التلحين ما أحد يوازي نجومية محمد عبده، ومحمد عبدهيبقى كما هو، ولو عبينا الرياض كاملة وليس مسرح الرياض فقط، ولكن لا نوازي نجومية محمد عبده“.

ويعتبر حفل عبد المجيد عبدالله في جدة من أكثر الحفلات نجاحاً وحضوراً جماهيرياً، وهو الأمر الذي اضطر القائمين على موسم جدة للإعلان عن حفل إضافي في اليوم التالي، وقد امتلأت المدرجات عن بكرة أبيها في الحفلين الأول والإضافي.

وعبر عبدالمجيد، في بداية الحفل، عن سعادته غير الموصوفة بحفله في جدة، الذي طال انتظاره لمدة 38 عاماً، قائلاً إنه جاء الوقت أخيراً الذي يغني فيه بجدة.

ونشرت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، مقتطفات من ليلة عبد المجيد عبد الله الأولى في الكويت، وظهر فيها يقدم باقة من أروع أغانيه القديمة والحديثة، من بينها: (روحي تحبك، يا ابن الأوادم، عايش سعيد، إنسان اكثر، قله)، وغيرها من الأغاني التي أشعلت حماس الجمهور.

وكان النجم عبدالمجيد عبدالله قد قدم مؤخرًا عددًا من الحفلات الغنائية والتي بدأها من العاصمة السعودية الرياض، ومن ثم مدينة دبي، والكويت وأخيرًا عاد إلى جدة ليقدم فيها حفلين.