بعد "بنت الجيران".. حظر أغنية "صاحبي الكويس" لحمو بيكا من يوتيوب
مشاهير أخبار المشاهير
29 يونيو 2022 17:55

بعد "بنت الجيران".. حظر أغنية "صاحبي الكويس" لحمو بيكا من يوتيوب

avatar محمد جميل

أعلن الملحن مدين حظر أغنية ”صاحبي الكويس“ لمؤدي المهرجانات حمو بيكا من موقع ”يوتيوب“، بسبب اعتمادها على لحن مسروق من أغنية ”فوق“ للفنان رامي جمال.

ووثق المحلن مدين عبر حسابه في ”فيسبوك“ صورة من الأغنية بعد حظرها، وعلق قائلًا: ”الخطوة التانية، مهرجان صاحبي الكويس كان برضه مسروق من أغنية فوق للفنان رامي جمال، من كلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع أحمد عبدالسلام“.

2022-06-290912409_572565330891716_1764272111182286074_n

ويعتبر هذا القرار الثاني للملحن المصري بعد ساعات من حظر موقع يوتيوب لأغنية ”بنت الجيران“ التي يؤديها حسن شاكوس، وعمر كمال، بسبب سرقته لحن أغنية ”حاجة مستخبية“ للفنان محمد حماقي.

وتأتي هذه الأزمة بعد تصريحات شاكوش التلفزيونية بعدما قال إن لحن أغنية بنت الجيران ليس مسروقًا من أغنية ”حاجة مستخبية“، وأن لحن الأغنية هو المسروق من أغنية تركية أخرى، مما أثار غضب صناع الأغنية.

وعلق كاتب الأغنية محمد عاطف على اتهامات شاكوش قائلًا عبر حسابه على فيسبوك: ”أحب أوضح بس إن الغنوة تمّ إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة من مطربة تركية، وأنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول وتمّ تعويضي شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا.. عارف يعنى إيه يتكتب لك شكر خاص باسمك في ألبوم باللغة التركية مش حرامية ولا عندهم قلة ذوق“.

بعد ذلك؛ حاول حسن شاكوش الدفاع عن نفسه بعد تصريحاته الأخيرة، معتبرا أن إطلالته مع عمرو أديب كانت للحديث عن أغنية ”بنت الجيران“، وذلك بعد أن قال الأخير إن اللحن خاص للفنان محمد حماقي، وعلق قائلا: ”الأغنية بتاعتي أنا، ولا علاقة لها بأغنية حماقي خالص، فكنت بتكلم في إطار أن هو كان مفكر بنت الجيران إن إحنا اللي سارقينها، هو كان مفكر أن إحنا واخدين بنت الجيران، الأغنية بتاعتي“.

من جانبها؛ كانت الفنانة شذى غريب قد انتقدت تصريحات حسن شاكوش، وذلك بعد أن اتهم الفنان محمد حماقي بسرقة لحن أغنية ”حاجة مستخبية“ من أغنية تركية.

واستغربت شذى غريب الطريقة التي اعتمدها شاكوش للهجوم على الفنان محمد حماقي في تصريحات تلفزيونية، خاصة أن تاريخ صدور الأغنية التركية التي لحنها مدين جاء بعد حوالي سنتين من صدور ”حاجة مستخبية“.