فلبينية تفوز بلقب ملكة جمال العالم في أكبر مسابقة للمتحولات جنسيا
مشاهير أخبار المشاهير
26 يونيو 2022 7:07

فلبينية تفوز بلقب ملكة جمال العالم في أكبر مسابقة للمتحولات جنسيا

avatar سعد يوسف

فازت الفلبينية فوشيا آن رافينا بلقب ملكة جمال العالم لعام 2022 في مسابقة أقيمت في تايلاند، ووصفت أنها أكبر مسابقة ملكة جمال في العالم للنساء المتحولات جنسيًا.

وتوجت رافينا البالغة من العمر 27 عاما، التي تمتلك كيانا تجاريا خاصا بها، باللقب أمام 22 متسابقة أخرى، لتصبح ثالث فلبينية تفوز بلقب ملكة جمال العالم بعد كيفن بالوت عام 2012 وتريكسيا ماريستيلا لعام 2015.

2022-06-missinternationalqueen-1

وقالت رافينا التي ارتدت فستان سهرة فضيا لامعا، في كلمة عقب تتويجها بلقب المسابقة: ”رسالتي الأولى للجميع أن ينشروا الحب والسلام والوحدة“.

وأضافت ”سأبدأ بالتأثير على الآخرين لنشر الحب والسلام والوحدة لتحقيق المساواة في العالم؛ لأننا بعد كل شيء نعيش تحت سماء واحدة. ونتنفس الهواء نفسه. ونعيش جميعًا من الاختلافات حيث يكون الحب عالميًا“.

واحتلت الكولومبية ياسمين خيمينيز والفرنسية آيلا شانيل المركزين الثاني والثالث على التوالي.

2022-06-missinternationalqueen-4

وأكدت أليسا بانتوساك، الرئيسة التنفيذية لتيفاني شو التي نظمت الحفل، أن المسابقة استؤنفت في مدينة باتايا الساحلية في تايلاند بعد توقفها مدة عامين تقريبا بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا.

وتضم المسابقة متحولات جنسيا من مختلف أنحاء العالم، وقد انطلقت منذ نحو عقد لتعزيز شعور المتحولات بأنهن أكثر تقبلا في المجتمع، ويطلق عليها أكبر مسابقة ملكة جمال في العالم للنساء المتحولات.

يذكر أن المتحولة جنسيا ملكة جمال إسبانيا أنخيلا بونسي التي شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون بالعاصمة التايلاندية، بانكوك، في العام 2018، تعتبر أول امرأة متحولة جنسيا تشارك في المنافسة الدولية التي تقام منذ 66 عاما.

وكان تم اختيار بونسي عبر الإنترنت كأفضل المرشحين للفوز باللقب، وهي متطوعة تعمل مع منظمة اجتماعية غير ربحية في إسبانيا.

2022-06-missinternationalqueen

ويشار إلى أن أنجيلا بونس أصبحت أول متحولة جنسيا تفوز بلقب ملكة جمال إسبانيا في شهر يونيو/ حزيران 2018، قبل أن تتأهل لتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون للعام نفسه.

وأعلنت اللجنة المنظِمة لمسابقة ملكة جمال بنما أنها ستفتح أبوابها اعتبارا من العام الماضي ”أمام النساء المعترف بهن قانوناً في البلاد“؛ ما ”يسمح بمشاركة الشابات المتحولات جنسيا“.