نقابة المهن الموسيقية تبدي مرونة لحل أزمة حسن شاكوش
مشاهير أخبار المشاهير
25 يونيو 2022 21:51

نقابة المهن الموسيقية تبدي مرونة لحل أزمة حسن شاكوش

avatar عزت أبو الوفا

أبدى المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، علاء عامر، مرونة في التعامل مع شعبة الإيقاع بالنقابة وموقفها من أزمة مؤدي المهرجانات المصري حسن شاكوش، والمثارة منذ عودته للغناء بعد إيقاف استمر قرابة عام كامل.

وبين عامر أنه لا مانع من اعتذار ”شاكوش“ لشعبة الإيقاع، بالرغم من تقديمه الاعتذار أكثر من مرة خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك بعد أن هددت الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية بسحب الثقة من هاني شاكر وتقديم بلاغ للنائب العام يطالب بفرض الحراسة الأمنية على مبنى النقابة، معتبرين أن عودة حسن شاكوش للغناء بدون الرجوع إليهم في مسألة قبول عودته من عدمها بعد الإساءة إليهم بمثابة إهانة لكرامتهم.

2022-06-Screenshot_3-3

وأوضح علاء عامر، في تصريح خاص لـ“فوشيا“، أن حسن شاكوش أخطأ بالفعل في حق شعبة عازفي الإيقاع، مبينا أن النقابة تكن لهم كل تقدير واحترام وأنه بناء على ما فعله حسن شاكوش بحقهم تم اتخاذ قرار بوقفه عن الغناء قبل 10 أشهر، إلا أنه لا يوجد وقف إلى ما لا نهاية، وأكد أنه حال حدث ذلك ستكون العقوبة انتقامية وليست مستوفية لسياسة الردع.

وبين المستشار القانوني للنقابة، أن سلوك المعاقب في فترة الإيقاف كان غير مخالف لسياسة العقوبة، أي أنه لا يعترض بل تقبل الأمر، وعندما قدم الثالث ارتأت اللجنة أنه يكفي تلك الفترة زمنا وهنا تم رفع الإيقاف.

وشدد على أن حسن شاكوش لم يحصل على عضوية النقابة نهائيا، وأضاف: ”حسن مش عضو في النقابة حسن مصرح له بالغناء فقط“.

وأشار علاء عامر إلى أن حسن شاكوش اعتذر مرتين أحدهما لشعبة الإيقاع، كما ظهر في فيديو أيضا، وجاء إلى النقابة وكتب إقرارات على نفسه بالالتزام بسياسات النقابة وأنه في حال قام بأي فعل يتنافى مع تلك السياسات سيتم إيقافه مرة أخرى.

2022-06-hassan.shakosh-3

وأوضح أن ما يطلبه الفنان وعازف الإيقاع سعيد الأرتيست بشأن إقامة مؤتمر صحفي وحضور حسن شاكوش وتقديمه اعتذارا علنيا أمر مقدر عند النقابة، كما أنه كفنان وعازف إيقاع له قيمته وتقديره لدى النقابة والمصريين عامة، منوها بأن شعبة الإيقاع أعضاء لديهم ولهم التقدير، ولكن ”شاكوش“ ليس عضوًا ويستطيعون سحب التصريح في حال خالف الإقرار الذي ألزم نفسه به.

وعقب علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية أن ما يطلبه سعيد الأرتيست غير مرفوض، ولكن من حق النقابة أن تقبل أو ترفض؛ لأن لها سلطة تقديرية في ذلك، لأنهم لا ينتقمون من أحد، ويمكن اعتذار حسن شاكوش مرة أخرى إذا أرادت الشعبة ذلك.

واستطرد قائلا: ”سعيد الأرتيست فنان كبير ومقدر لدى النقابة والنقيب هاني شاكر شخصيا يجله ويحترمه ولكن وجود مرونة في المطالب أمر مهم ولكن لا منع للنهاية ولا تتعسف في استخدام حق لك“.

2022-06-20181111060433647