خابي لام يتخطى تشارلي داميليو ويصبح الأكثر متابعة على "تيك توك"
مشاهير أخبار المشاهير
25 يونيو 2022 7:20

خابي لام يتخطى تشارلي داميليو ويصبح الأكثر متابعة على "تيك توك"

avatar سعد يوسف

ارتفع عدد متابعي خابي لام على تطبيق تيك توك إلى 142.7 مليون شخص حول العالم، متجاوزا نجمة تيك توك، تشارلي داميليو، التي يتابعها 142.3 مليون شخص.

ومع وصوله إلى هذا الرقم، أصبح خابي لام الذي شكّلت قصة صعوده إلهاما للعديد من المستخدمين، الشخص الأكثر متابعة على التطبيق، وفق تقرير نشره موقع ”ذا فيرج“.

وتمكن لام من أن يصبح من الشخصيات المشهورة على الإنترنت، واشتهر بشكل أساسي في بث مقاطع صامتة تسخر من ”الحيل المعقدة“ التي تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، ليحصد ملايين المشاهدات.

وشكلت قصة صعود الشاب الإيطالي ذي الأصول السنغالية البالغ من العمر 22 عامًا، إلهاما للعديد من المستخدمين خاصة صناع المحتوى من ذوي البشرة الملونة.

وأتاحت له شهرته كنجم على تيك توك فرصة تعيينه عضوا في لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الأخير في القسم المخصص لمقاطع فيديو قصيرة.

وقد أعلن بعد هذه التجربة أنه يرغب في الحصول على دور سينمائي في هوليوود والحصول على جائزة الأوسكار.

وتأتي داميليو في المرتبة الثانية من حيث عدد المتابعين على التطبيق، وفق التقرير، الذي أشار إلى أنها قامت ببناء علامة تجارية إعلامية كاملة بعد شهرتها المفاجئة.

وقال موقع ”ذا فيرج“ إن قصة صعودها النيزكي إلى الشهرة من خلال مقاطع فيديو رقص مدتها ثوانٍ أثارت حيرة الأشخاص غير المتواجدين على“تيك توك“ وألهمت الملايين من المتابعين لمحاولة فعل الشيء نفسه.

وقدّرت مجلة فوربس التي تعنى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات والأفراد حول العالم، أن شارلي وشقيقتها ديكسي حققتا نحو 27.5 مليون دولار العام الماضي.

ويعد وصول لام إلى قمة تطبيق تيك توك أمرا ملحوظا، بالنظر إلى القضايا السابقة التي أثارها المستخدمون على النظام الأساسي حول كيفية معاملة المبدعين من ذوي البشرة السوداء.

ففي عام 2020، وردًا على الاتهامات بأن خوارزمية تيك توك تقمع محتوى المبدعين السود، تعهدت الشركة باتخاذ خطوات، بما في ذلك إنشاء مجلس التنوع والتبرع بالمال للمنظمات غير الربحية ”التي تساعد المجتمع الأسود“.

@khaby.lame If @50 Cent had to do a casting in the 19th century. 🤣 #learnfromkhaby #learnontiktok @tiktok @tiktokcreators ♬ sonido original – 0riginal_G7