أنغام للداعية مبروك عطية: عيب تكون مصري.. كسفتنا الله يكسفك
مشاهير أخبار المشاهير
23 يونيو 2022 11:35

أنغام للداعية مبروك عطية: عيب تكون مصري.. كسفتنا الله يكسفك

avatar مصطفى الحاج

شنت الفنانة المصرية أنغام، هجوما على الداعية الإسلامي مبروك عطية، على خلفية تصريحاته الأخيرة، التي طالب فيها الفتيات بالخروج من منازلهن إلى الشارع بـ“قُفة“ أو ملابس لا تظهر منها مفاتنهن، كي لا يتعرضن لحوادث مماثلة لما جرى لطالبة المنصورة نيرة أشرف التي ذبحت في الشارع.

وكتبت النجمة أنغام تغريدة عبر حسابها على تويتر: ”عيب تكون مصري وعيب جداً تتحسب على الأزهر الشريف، قفة!“.

وأضافت النجمة المصرية دون ذكر اسم مبروك عطية: ”مصر حرة، تحيا مصر، وسيدات مصر أحرار. ومش هاذكر اسمك، كفاية القفه، كسفتنا الله يكسفك“.

2022-06-screenshot-twitter.com-2022.06.23-14_08_28

وتصدر هاشتاغ ”محاكمة مبروك عطية“ حديث المغردين المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أعلن المجلس القومي للمرأة التقدم ببلاغ ضد الدكتور والداعية مبروك عطية، بسبب حديثه عن قضية مقتل طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف، ليعلن الدكتور المصري ابتعاده عن الظهور الإعلامي.

وقال عطية في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن لقاءه هذا ”ربما يكون الأخير بالجمهور“، مضيفا ”سمّيته باللقاء الأخير، ولهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود“، نافيا أنه كان يقصد الإساءة لطالبة المنصورة أو منتقدا خروجها من منزلها قبل مقتلها بدون حجاب.

وعبرت الفنانة المصرية هنا الزاهد، عن استيائها الشديد من تعليق الداعية مبروك عطية، وكتبت عبر خاصية الستوري في إنستغرام بعد أن نشرت حديثه: ”حسبنا الله ونعم الوكيل، وربنا يسترها علينا وعلى كل أم وبنت وأخت من الناس دي“.

من جابنها، علقت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، نهاد أبو قمصان، على تصريحات الدكتور مبروك عطية التي انتقد ملابس طالبة المنصورة نيرة أشرف، وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية ”صدى البلد“، إن تصريحات مبروك عطية عبارة عن دعوة صريحة للإرهاب والفتنة.

وأعربت أبو قمصان عن تخوفها من أن يتحول الحديث عن قتل السيدات في الشوارع من قبل من يدعون أنهم دُعاة إلى ظاهرة، مشددة على أن هناك من يرغب بإثارة الفتن عبر منصات التواصل.

وكانت النيابة العامة في مصر قد أصدرت بيانا بشأن الجريمة، وأمرت بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة نيرة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار.