هاني شاكر يرد على حمو بيكا: الفن مش بالعافية
مشاهير أخبار المشاهير
23 يونيو 2022 11:02

هاني شاكر يرد على حمو بيكا: الفن مش بالعافية

avatar سعد يوسف

قال نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر، إن مغني المهرجانات حمو بيكا استنفد فرصه في الحصول على تصريح من النقابة بالغناء داخل مصر، لأنه تقدم أكثر من مرة ولم ينجح في الاختبارات، وذلك عقب مطالبة الأخير بالسماح له بإحياء الحفلات داخل مصر.

وقال شاكر في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية إنجي أنور: ”اللي اتعمل مع حمو بيكا، متعملش مع حد تاني من اللي بيغنوا من الجيل ده، الوحيد اللي جبناله من هذا الجيل مدرس في النقابة يعمله“، موضحا أن النقابة خصصت له مدرسا لتعليمه مخارج الألفاظ والغناء بتركيز، لكنه لم يزر المدرس سوى مرة واحدة فقط.

وأشار إلى أن حمو بيكا صدر بحقه حكم بالسجن لمدة سنتين لتهجمه على النقابة وقوله ”ححرق النقابة“، لكن ”أنا كرئيس لمجلس أعضاء النقابة والأعضاء تنازلنا حتى لا يدخل السجن، لا سيما بعد اتصال من والدته، حيث تأثرت كأب باتصالها وتنازلت عن الحُكم“.

وأكد الفنان هاني شاكر أنه لا يوجد بينه وبين حمو بيكا شيء، لكن ”الفن مش بالعياط ومش بالعافية، ومش كل اللي بيعيط بيبقى على حق. دخلت الامتحان مرتين، وهذا لم يحدث مع أي حد، لو معاك حق اتقدم، وادخل مرة تالتة“.

وقال نقيب المهن الموسيقية، ”إن التاريخ الذي قدمه والأغاني التي غناها شيء مخزٍ وكلنا نتبرأ منها، ومن كلامها“.

وكان حمو بيكا قال في بث مباشر له عبر حسابه في موقع فيسبوك، إنه يفتقد العمل داخل مصر، وطالب نقابة المهن الموسيقية بالسماح له بالعمل داخل مصر، رغم أنه يعمل بشكل جيد داخل دبي.

وأضاف ”وحشوني صحابي، ووحشتني مصر، مش بقالي كتير بعيد عنها، بقالي شهر، بس الشهر ده كإنه 100 سنة عدت عليا، ومصر بخير وهتفضل بخير دايما“.

وطالب بالسماح له بالعمل داخل مصر، وقال: ”سيبونا نشتغل جوه مصر، أنا هنا في دبي شغال وكل حاجة، بس عايز أشتغل في بلدي، ومش بحس بطعم النجاح غير في بلدي، ومش بحس إني ناجح غير فيها“.

وأشار إلى أنه أحيا حفلات في دبي وتركيا وتونس وغيرها تكفيه لمدة سنة، لكنه يفضل العمل داخل مصر.