ما حقيقة وفاة الفنان رشيد عساف؟
مشاهير أخبار المشاهير
23 يونيو 2022 8:13

ما حقيقة وفاة الفنان رشيد عساف؟

avatar سعد يوسف

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، شائعة وفاة الفنان السوري رشيد عساف إثر تعرضه لوعكة صحية، وهو ما أثار صدمة محبيه وقلقهم الذين انقسموا بين مشكك ومصدق لهذه الشائعة. لكن سرعان ما نفت وسائل الإعلام السورية، وفاة عساف أو حتى تعرضه لوعكة صحية أو جلطة قلبية.

وفي التفاصيل، كان الشاعر والقاص ماهين شيخاني، قد أعلن في تدوينة نشرها عبر حسابه في موقع فيسبوك، يفيد بوفاة رشيد عساف، لكنه عاد واعتذر في تدوينة لاحقة، قائلاً ”أعتذر عن نشر خبر غير موثوق عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي برحيل الفنان القدير رشيد عساف“.

وأضاف ماهين شيخاني: ”شكرا للأخ الشاعر والصديق أحمد مصطفى عن إعلامنا بأن هذا الخبر عار عن الصحة“، موضحا ”لكن الجميل مشاركتنا وحزننا على الفنان القدير الذي تضامن مع شعبنا“.

من جانبه قال الإعلامي محمد العنزي عبر تويتر إنه تواصل مع الفنان السوري رشيد عساف، وهو بصحة وعافية، ويحضر لأعمال مستقبلية.

2022-06-43-1

ويعتبر الفنان رشيد عساف البالغ 63 عاما، من أبرز الوجوه الفنية في الدراما السورية والعربية بشكل عام، حيث اشتهر بأداء الأدوار البدوية والتاريخية، ويملك في رصيده الفني قرابة 80 عملا بين السينما والتلفزيون. ومن بين أعماله المعروفة في العالم العربي، مسلسل ”البواسل“ ومسلسل ”الكواسر“ وغيرهما.

وكان الفنان السوري رشيد عساف نفى في لقاء مع ”فوشيا“ في وقت سابق، ما تردد من أنباء حول انضمامه إلى قائمة أبطال مسلسل ”أولاد البلد“، تأليف مؤيد النابلسي وعثمان جحى وإخراج أحمد إبراهيم أحمد. وقال إنه لم يعلن حتى عن الموافقة الأولية من طرفه، بل كانت هناك مفاوضات مع الشركة المنتجة، وبعد الاطلاع على المسلسل، والنص، لم يصل مع الشركة المنتجة إلى نتيجة إيجابية، واعتذر عن الموافقة والقبول.

واكتفى النجم السوري بتأكيده عدم مشاركته في العمل دون أن يوضح طبيعة المفاوضات أو الخلافات والجوانب والأسباب التي دفعته إلى عدم الموافقة، متمنيا التوفيق لفريق المسلسل.

ويبتعد الفنان رشيد عساف عن مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيرا ما ينفي وجود أي حساب له عبرها، معتبرا في تصريح سابق لموقع ”فوشيا“ أنها أصبحت عاملا سلبيا بالعلاقات بين الناس، ويجب على مستخدميها أن يدركوا مسؤولية التعامل معها.