إدانة طارق العلي بقضية شتم حياة الفهد.. ومحاميته تتحرك
مشاهير أخبار المشاهير
21 يونيو 2022 19:34

إدانة طارق العلي بقضية شتم حياة الفهد.. ومحاميته تتحرك

avatar تقوى الخطيب

أدانت محكمة الجنح في دولة الكويت، الثلاثاء، الفنان طارق العلي بسبّ الفنانة حياة الفهد في تسجيل صوتي منسوب إليه، وتم تغريمه عن الواقعة مبلغ 75 دينارا (248 دولارا).

وأعلنت المحامية الكويتية بشرى الهندال، وكيلة الفنان طارق العلي، عزمها الطعن بحكم الإدانة ضد موكلها بسبب تسجيل صوتي منسوب إليه تم تداوله قبل نحو 4 أعوام.

وقالت المحامية الهندال إنها: ”ستطعن الأربعاء بحكم تغريم الفنان طارق العلي في القضية التي رفعت ضده عن طريق المحامي بدر باقر من مجموعة علي العصفور القانونية“.

وأشارت إلى أنه ”سبق وأن حصل طارق العلي على حكمين نهائيين بالبراءة، عن ذات المقطع الصوتي“.

وأكدت المحامية: ”مقاضاة الحسابات التي نشرت المقطع الصوتي محل الشكوى ونسبته لموكلها الفنان طارق العلي“.

2022-06-screenshot-twitter.com-2022.06.21-22_32_26

وفي تفاصيل الخلاف، كان قد تم تداول مقطع صوتي مسرب منسوب للفنان الكويتي في 2018، ويسيء إلى حياة الفهد وابنتها.

ووصف المقطع المنسوب لطارق العلي ابنة حياة الفهد بـ“الغبية السودة“، ودفع التسجيل الفنانة ”الفهد“ إلى التقدم بدعوى أمام نيابة الجرائم الإلكترونية في الكويت ضد الفنان، تتهمه فيه بالإساءة، وإطلاق عبارات عنصرية بحقها وحق ابنتها.

وقدم طارق العلي اعتذاره للفنانة حياة الفهد عن التسجيل المسيء، لكن خلافا لاحقا اندلع بينهما بعد هجومه عليها وعلى مواطنه الفنان حسن البلام، ليعود في أبريل/ نيسان الماضي إلى تقديم اعتذار جديد لـ“الفهد“ وكذلك اعتذار لـ“البلام“.

وبدأ الخلاف بين كل من الفهد والعلي قبل تسريب المقطع المسجل بعام، وذلك على خلفية الهجوم الذي شنه طارق العلي على المعهد العالي للفنون المسرحية لاتخاذه قرارًا بمنع الطلاب من التمثيل، في حين دافعت الفنانة حياة الفهد عن القرار، الأمر الذي أثار حفيظة طارق وتطور الخلاف بينهما.

2022-06-screenshot-twitter.com-2022.06.21-22_31_22

وكثيرًا ما يتهم طارق العلي بالإساءة لفنانين، إذ تقدم الفنان شعبان عباس ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه العلي بسبه، وقال إنه فوجئ بانتشار تسجيل صوتي للعلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي يحتوي عبارات سب وقذف بحقه. فيما لم يعرف إن كان التسجيل الصوتي هو ذاته الذي أثار المشكلة مع حياة الفهد.