داليا إبراهيم: لست محجبة بالشكل المتزمّت.. وأحاول الإقلاع عن التدخين‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
20 يونيو 2022 19:52

داليا إبراهيم: لست محجبة بالشكل المتزمّت.. وأحاول الإقلاع عن التدخين‎‎

avatar محمد موسى

حظيت تصريحات الفنانة المصرية داليا إبراهيم باهتمام كبير عند الجمهور، عقب إطلالتها الجديدة بعد غياب لسنوات، فلم تظهر في أعمال فنية منذ ”كلمني شكرا“ الذي عرض عام 2010.

وأكدت داليا استعدادها للتمثيل خلال الفترة المقبلة، بعد أن ابتعدت عن الوسط الفني ولم تعتزل حسب تعبيرها خلال السنوات العشر الماضية، بل أعلنت الاعتزال منذ سنة ونصف فقط.

وقالت الفنانة المصرية في تصريحات لبرنامج ”كلام الناس“ الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز: ”البعض تخيل أن ابتعادي كان بسبب ظروف مررت بها، ويجوز كان بسبب صناع الأعمال لكن أنا كنت قاعدة في البيت واشتغلت في السياحة لبعض الوقت، ومؤخرا كتبت 3 سيناريوهات ورواية“.

ونفت داليا إبراهيم أن تكون قد ارتدت الحجاب بنصيحة من الفنانة المعتزلة حنان ترك، معلقة: ”لست محجبة بالشكل المتزمت، إنما أرتدي إيشارب وكم طويل“، كما ترفض وضع باروكة لأسباب فيها جانب ديني بسيط، حسب تعبيرها.

كما قالت: ”المحجبات حقهن مهضوم ويا ريت يعيدوا النظر في الحكاية دي، هناك دول أخرى بيحطوا إيشارب ويحصلوا على جوائز في مهرجان كان، إحنا مش أقل منهم“.

وأشارت إلى أنها تعاني من صعوبة في التخلص من عادة التدخين، مؤكدة: ”التدخين عادة سيئة وما أقدرش أنكر ده، ولكن في النهاية أنا بدخن هي مش بتأذي حد بتأذيني أنا شخصيا، بحاول وأنا على أمل أبطل تدخين“.

وتتمنى داليا إبراهيم مناقشة قضايا المرأة في عمل فني مثلما فعلت منى زكي ونيللي كريم، فيما يعد النجوم هاني سلامة وعمرو عبد الجليل ومصطفى شعبان أقرب الأشخاص لها في الوسط الفني.

داليا كانت قد قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلاً و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة، اكتشفها الفنان محمد صبحي عندما انضمت لفرقة ”بالعربي الفصيح“، من أبرز أعمالها ”الست أصيلة“، ”الليل وآخره“، ”كناريا وشركاه“، ”الحسن البصري“.