نورا شقيقة بوسي تظهر مجددًا.. آية قرآنية كانت سبب اعتزالها قبل سنوات‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
19 يونيو 2022 20:33

نورا شقيقة بوسي تظهر مجددًا.. آية قرآنية كانت سبب اعتزالها قبل سنوات‎‎

avatar محمد موسى

حظي عيد ميلاد الفنانة المصرية المعتزلة نورا شقيقة بوسي بتفاعل كبير عند الجمهور، عقب نشر مي نور الشريف صورا لخالتها مع والدتها بوسي وشقيقتها سارة.

تفاعلُ الجمهور جاء بعد ظهور نورا النادر منذ قرار اعتزالها قبل 26 عاماً، فمنذ ذلك الوقت والفنانة المعتزلة لا تظهر على الساحة، غير أنه في كل مرة تحظى باهتمام كبير عقب نشر أي صورة جديدة لها.

وتعد نورا إحدى نجمات جيل السبعينات والثمانينات، واسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري، قدمت دور البطولة في فيلم “عنتر شايل سيفه” أمام عادل إمام وحاتم ذو الفقار.

هي الشقيقة الصغرى للفنانة بوسي (اسمها الحقيقي صافيناز)، زوجة الفنان الراحل نور الشريف، ارتبطت بالفنان حاتم ذو الفقار ثم انفصلت، ثم تزوجت فيما بعد من هشام طلعت مصطفى غير أنهما قررا عدم مواصلة حياتهما معًا عام 1998.

فاجأت نورا الجمهور والوسط الفني بقرار اعتزالها في عز نجوميتها، كان ذلك عام 1996، في منزل الفنانة المعتزلة عفاف شعيب، وذلك بعد أن سمعت الآية القرآنية (وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين) دخلت نورا على الفور في نوبة بكاء قبل أن تقرر الاعتزال تماما وارتداء الحجاب.

وقالت الفنانة عفاف شعيب وقتها: ”من يصدق أن نورا اعتزلت وارتدت الحجاب في بيتي؟“.

ونقلت صحف مصرية عن مقربين من الفنانة نورا أنها بعد ذلك حفظت القرآن كاملاً وقامت بتحفيظه لغيرها ممن رغبن من النجمات في ذلك.

وشاركت نورا في بطولة العديد من الأفلام الناجحة خاصة في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، ووصل عدد أعمالها إلى 54 فيلماً، و27 مسلسلاً تلفزيونياً، وخمس مسرحيات.