فيروز في فيديو قديم: عاصي كان يمنعني من العودة للمسرح
مشاهير أخبار المشاهير
18 يونيو 2022 10:13

فيروز في فيديو قديم: عاصي كان يمنعني من العودة للمسرح

avatar فابيان عون

نشرت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة فيروز، فيديو قديما لوالدتها يعود لحفلاتها في ”الأديوم“ في لندن سنة 1978، كانت قد صورته شقيقتها الراحلة ”ليال“.

وظهرت فيروز في هذا الفيديو وهي تتحدث عن رفض زوجها الراحل عاصي الرحباني لفكرة عودتها إلى المسرح بعد انتهاء وصلتها الغنائية لتحية الجمهور.

وأضافت فيروز: ”كنت لما اعمل حفلة يمنعني من الرجوع إلى المسرح، على الرغم من أن الجمهور كان يطالبه دوما بهذا الأمر“.

وأشارت فيروز إلى أن عاصي الرحباني رضخ في إحدى الحفلات لطلب الجمهور، إذ سمح لها بالعودة مرة واحدة إلى المسرح كونه لم يكن يحبذ هذه الفكرة، ليقينه أن العمل الذي تقدمه كافٍ ووافٍ.

واسترسلت الفنانة اللبنانية بالحديث، مؤكدة أنها كانت مؤمنة بكل ما يقوله عاصي ومعجبة بآرائه وأفكاره على الرغم من أنه كان قاسيا ويرفض فكرة النقاش رفضا قاطعا، وختمت فيروز حديثها بالقول: ”عاصي كان مهما كثيرا ويتميز بتصرفاته النبيلة التي نقلها بدوره إليّ“.

وكان اللافت أن الفيديو قد وثق عودة فيروز إلى المسرح لتحية جمهورها على وقع التصفيق الحار، وتأديتها أغنية: ”زوروني كل سنة مرة“.

وتفاعل المتابعون مع هذا الفيديو، إذ عبروا عن حبهم لفيروز، متمنين أن تعود مجددا إلى جمهورها من خلال إحياء حفلات تضيء فيها ليالي لبنان.

وعلقت إحدى المتابعات بالقول: ”نعم كان عاصي على حق، فطرته وإحساسه قاداه إلى تحقيق كل هذا الإبداع. كان محقا فإن صفق الجمهور للفنان أول مرة بشدة، لن يعيد هذا التصفيق الحار في المرات المقبلة، لذلك ستبقى المرة الأولى هي الأحلى والمعبرة عن قيمة ما قدمه الفنان“.

وتوقف عدد من المتابعين عند تنهيدة فيروز مشبهينها بتنهيدة عاصي بنفس فيروز، معلقين بالقول: ”الرب يعطيها العمر والصحة. قد ما حكينا وقلنا قليل هم عظماء التاريخ وفرح الحنين“.

وأكدوا أن فيروز وعاصي يعتبران من أجمل الشخصيات التي عاشت في لبنان كونهما رسالة سلام، معتبرين أن فيروز أجمل رسالة من رب العالمين للبشرية أجمع، فهي الذكريات والأصالة وبنت البيت وزوجة العبقري المبدع النبيل ابن الضيعة ابن الثقافة والوطنية معلقين بالقول: ”لبنان ما في شي حلو إلا فيروز وعاصي“.