تكريم شهيرات سعوديات بينهن بدور البراهيم يثير غضبا.. والجهات المعنية تتحرك
مشاهير أخبار المشاهير
17 يونيو 2022 17:13

تكريم شهيرات سعوديات بينهن بدور البراهيم يثير غضبا.. والجهات المعنية تتحرك

avatar تقوى الخطيب

تلقّت مجموعة من مشهورات وسائل التواصل الاجتماعي السعوديات جوائز تكريمية في أحد الملتقيات الإعلامية، مما أثار جدلا كبيرا في المملكة.

وشاركت الفاشينيستا السعودية فوز العتيبي مقطع فيديو عبر حسابها الخاص في سناب شات، ظهرت فيه برفقة أحد المنظمين بعد تسلمها جائزة صناعة الإعلام الجديد، وامتدح خلاله فوز العتيبي والمحتوى الذي تقدمه.

كما نشرت أيضا مشهورة سناب شات بدور البراهيم مقاطع من تكريمها وتسلمها الجوائز، بالإضافة إلى أنه تم تكريم الفنانة السعودية نيرمين محسن وكذلك سمية الناصر وغيرهن.

واستعرضت المشهورات الجوائز بفخر كبير، وشاركن العديد من الصور والمقاطع التي تحدثن بها عن إنجازاتهن.

2022-06-1-Gorgeous-on-Twitter_-_تكريم-سمية-الناصر-في-ملتقى-الاعلام-الجديد-لمؤثري-السوشل-ميديا-بالرياض.-htt

وتسبب هذا التكريم بغضب كبير من المغردين السعوديين عبر موقع تويتر، ودشنوا هاشتاغا بعنوان #ملتقى _الإعلام_الجديد، ليتصدر بدوره قائمة الترند اعتراضا على محتوى الملتقى، حيث تم تكريم شخصيات استفزت الجمهور، مما دعاهم لمخاطبة الجهات الرسمية لمعرفة بأي حق تكرم شخصيات لا تمت للإعلام بأي صلة بحسب تعبيرهم.

وردت هيئة الإعلام المرئي بالسعودية على الاستنكار للفعالية الإعلامية، وقالت في بيان لها، الجمعة، إنه لا صحة لمنح ترخيص لملتقى إعلامي وتكريم بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة بأن الفعالية غير مرخصة، وجاري استدعاء الجهات المنظمة واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وكان من تعليقات المغردين عبر تويتر: ”كيف هيئة الصحفيين السعوديين تشارك في حفل ملتقى الإعلام الجديد ولا يوجد أي شخص من المدعوين أو المكرمين حاصل على الرخصة المهنية الإعلامية أو ينتسب للهيئة!! ‏اسماء لا علاقة لها بالإعلام نراها تتصدر مواقع الإعلاميين بمباركة من جهات المفترض أنها تحمي هذه المهنة وتحمي العاملين بها“.

2022-06-1-عادل-بابكير-on-Twitter_-_كيف-هيئة-الصحفيين-السعوديين-تشارك-في-حفل-ملتقى-الإعلام-الجديد-ولا-يوجد-

وعلق آخر: ”للاسف، اذا هؤلاء يتصدرون المشهد ويعلقون على كل شاردة ووارده ويعطون ارائهم اللي محد سألهم عنها في كل صغيره وكبيره، وتجي حسابات فاشله ويرتوتون لهم ويصنعون منهم محتوى، وقتها تعرف ان فيه مشكلة حقيقيه عند عقول هالناس وان الوعي في وادي والناس في وادي“.

وعلق أحد المغرين أيضًا: ”أفضل صُنّاع المحتوى على مستوى الوطن العربي هم من السعودية، قنواتهم على اليوتيوب أرقامها مخيفة ومواضيعهم متنوعة ورائعة، وخيرة شبابها يقودون الكفة على برامج التواصل، والصدمة، تم تجاهل كل هؤلاء النُخب في ملتقى الاعلام الجديد وتم تكريم شخصيات لا أعلم ما هو نوع التأثير الذي تصنعه أمر محزن أن تتجاهل العقول المبدعة وأصحاب المؤهلات الذين أثروا برامج التواصل بجمال أفكارهم وتذهب لتكريم شخصيات مستفزة وفارغة المحتوى والمضمون“.