حادث سير يودي بحياة المخرجة المصرية نسمة زعزوع
مشاهير أخبار المشاهير
17 يونيو 2022 16:05

حادث سير يودي بحياة المخرجة المصرية نسمة زعزوع

avatar سعد يوسف

لقيت المخرجة المصرية الشابة نسمة زعزوع مصرعها إثر حادث سيارة أليم وقع، يوم أمس الخميس، على طريق السويس القاهرة.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام محلية، فقد قررت جهات التحقيق، انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان المخرجة التلفزيونية، لبيان أسباب الوفاة رسميًا، فيما انتقل فريق أمني إلى مكان الحادث، وأجرى معاينة تصويرية على طريق السويس.

وتبين أن سيارة المخرجة، بها تلفيات كبيرة من المقدمة، بينما تعرضت سيارة سائق النقل المتسبب في وفاتها لتلفيات بسيطة، وتبين أن عجلة القيادة اختلت في يد سائق النقل فانحرف عن مساره ما أدى إلى اصطدام المخرجة به بعد أن فشلت في السيطرة على سيارتها.

وكان خبر تعرضها لحادث سير قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للتعرف على هويتها.

وقال ناشر الخبر: ”صاحبة البطاقة دي عملت حادث وتوفيت عند كمين 109 في طريق السويس وسوف تذهب إلى المشرحة في المستشفى العام بالسويس“.

وطالب مستخدمي السوشال ميديا بنشر الخبر للتعرف على ذويها في ظل عدم مقدرتهم على فتح هاتفها من أجل الوصول إلى عائلتها.

2022-06-94211-145977-مصرع-نسمة-زعزوع

وعملت الراحلة في المجال الإعلامي وصناعة الأفلام لنحو 11 عاما، وحصلت على ماجستير الإخراج السينمائي من مدرسة مت للأفلام بجامعة وست لندن، ولديها نحو 6 أفلام روائية قصيرة من تأليفها وإخراجها، و8 أفلام وثائقية.

ومن أبرز أفلام نسمة زعزوع 35 عاماً، فيلم ”سيدة“ الحاصل على جائزة أفضل فيلم بالمهرجان القومي للسينما المصرية، وشارك في العديد من المهرجانات، منها مهرجان ”بي بي سي“ للأفلام العربية بلندن، وأيضًا ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي.

كما ألقت محاضرات في ورش للإخراج السينمائي، ومنها ورشة صناعة الفيلم الوثائقي بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.