كريس إيفانز لمهاجمي المشهد المثلي في Lightyear: حمقى ستنقرضون
مشاهير أخبار المشاهير
16 يونيو 2022 18:29

كريس إيفانز لمهاجمي المشهد المثلي في Lightyear: حمقى ستنقرضون

avatar محمد جميل

رد الممثل كريس إيفانز بطل فيلم Lightyear على الهجوم الذي تعرض له بسبب المشهد المثلي الذي يتضمنه الفيلم، قائلا:“في الحقيقة هؤلاء حمقى وغير مدركين ويحاولون التمسك بما كان من قبل، لكنهم سينقرضون مثل الديناصورات“.

وتم منع الفيلم في 14 دولة بالشرق الأوسط بينها دول عربية أبرزها الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر، كما حصل على نسبة تقيمات بلغت 60% بعد 31 مراجعة نقدية على موقع التقييمات Metacritic.

فيما حصل الفيلم على نسبة تقييمات أعلى بلغت 84% بعد 74 مراجعة نقدية على موقع Rotten Tomatoes.

من جهتها تحدثت الممثلة ”أوزو أدوبا“ التي أدت صوت الشخصية المثلية في فيلم ديزني الأنميشن Lightyear، بشأن منع عرض الفيلم في بعض الدول العربية بسبب مشهد القبلة ووجود شخصيتين مثليتين قائلة: “أعتقد أنه من المهم أن يرى العالم زوجين مثليين يحبان بعضهما بطريقة هادفة.. وهذا ما فعلناه“.

2022-06-https___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_211027112806-03-lightyear-disney-pixar

وكانت شركة والت ديزني قد أعلنت أنها لم تتمكن من الحصول على موافقة لعرض فيلمها الجديد من استوديوهات بيكسار (لايتيير) في 14 دولة في الشرق الأوسط وآسيا، كما يبدو من غير المرجح إطلاق الفيلم في الصين، أكبر سوق للسينما في العالم.

وأوضحت منتجة الفيلم أن السلطات في الصين طلبت حذف بعض المشاهد وهو ما رفضته ديزني، وتوقعت ألا يجري إطلاق الفيلم هناك أيضا، ويتضمن فيلم الرسوم المتحركة قبلة بين امرأتين مثليتين.

ويقدم الممثل الأميريكي كريس إيفانز بصوته الشخصية الرئيسية (باز لايتيير) ”باز يطير“، وهي الشخصية الحركية المأخوذة عن سلسلة أفلام (توي ستوري) ”حكاية لعبة“.

وفي الفيلم، تتزوج صديقة باز المقربة من امرأة أخرى، ويتضمن مشهد في الفيلم قبلة بينهما… وقالت جالين سوسمان، منتجة فيلم (لايتيير): إن ديزني لم تتلقّ ردا من السلطات الصينية حول ما إذا كانت ستسمح بعرض الفيلم في دور السينما، لكنها أضافت أن صانعي الفيلم لن يدخلوا عليه أي تغييرات. ورفضت الصين في الماضي عرض مشاهد أخرى للمثلية الجنسية على الشاشة.

2022-06-133-214720-saudi-arabia-banning-lightyear-2-1

ومن المنتظر إطلاق فيلم (لايتيير) في دور العرض في الولايات المتحدة وكندا، يوم الجمعة.

وكان الفيلم أثار موجة انتقادات واسعة في العالم العربي بسبب احتوائه على شخصيات ”مثلية“.