محكمة تلزم محمد رمضان بدفع 700 ألف دولار لـ MBC
مشاهير أخبار المشاهير
16 يونيو 2022 4:06

محكمة تلزم محمد رمضان بدفع 700 ألف دولار لـ MBC

أصدرت محكمة مصرية قرارًا بإلزام الفنان محمد رمضان برد كل المبالغ التي تقاضاها من شبكة قنوات ”إم بي سي“، والتي تصل لـ 13 مليون جنيه، بحدود 700 ألف دولار، إضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5% وحتى تمام السداد.

وصدر الحكم بسبب إخلال رمضان بالعقد المبرم مع المجموعة، للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تلفزيونيه لتذاع حصريا على قنوات تلك الشبكة.

وكانت شبكة قنوات ”إم بي سي“، قد تعاقدت مع محمد رمضان في الـ 5 من أكتوبر 2016 على التفرغ لأداء 3 مسلسلات تلفزيونية من إنتاج الشركة لأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها بالفعل بإيصالات موقعة منه مقدمات التعاقد عن هذه الأعمال الفنية، إلا أنه أخل بالتزاماته التعاقدية.

وطبقا لبنود العقد، يحق للشركة فسخ التعاقد مع رمضان، مع المطالبة بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، وإلزامه برد ما تقاضاه من مبالغ نقدية مقدما.

بدوره، أعلن المُستشار ثروت عبد الشهيد محامي شبكة قنوات MBC أنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

2022-06-IMG-20220615-WA0030_0

على صعيد آخر؛ حسم محمود رمضان، شقيق ومدير أعمال الفنان محمد رمضان، الجدل بشأن تجاهل النجم المصري لنقابة المهن الموسيقية للتحقيق معه على خلفية أزمة الملابس التي يرتديها في الحفلات الغنائية؛ الأمر الذي جعل مسؤولي النقابة يتخذون موقفا بمنعه من إحياء الحفلات في مصر.

وأكد محمود رمضان أن محمد رمضان قام بتسوية كل أموره العالقة مع النقابة ولا توجد أزمة في هذا الخصوص.

وأوضح مدير أعمال محمد رمضان، خلال تصريح خاص لـ“فوشيا“، بأن الفنان تعاقد على إحياء 5 حفلات بينها مع ”روتانا“ وأخرى مع ”يونيفرسال“ على أن تقام تلك الحفلات في صيف هذا العام وتحديدا بين شهري يوليو وأغسطس.

وشدد على أن محمد رمضان لا توجد بينه وبين نقابة الموسيقيين أزمة نهائيا منذ فترة طويلة، معقبا أنه يكن كل الاحترام للفنان المصري هاني شاكر نقيب الموسيقيين وكذلك الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، حيث أكد أنه لا يوجد ما يمنع محمد رمضان من أي حفل كونه يقدم موسيقا وكلمات لا تشبه أحدا، وله أغان منفردة يتم طرحها بين حين وآخر.

ولفت شقيق محمد رمضان، إلى أنه تم طرح كليب ”بلالين“ مؤخرا، ومن المنتظر أن يتم طرح أغنيته الجديدة ”تنطيط“ يوم الخميس المقبل، منوها بأن الفنان المصري يتجهز للسفر إلى الأردن لإحياء حفل غنائي هناك يوم الجمعة المقبل.