بدرية طلبة ترد على اتهامها بالتطبيل لياسمين عبدالعزيز.. وتتحدث عن تربية بناتها
مشاهير أخبار المشاهير
14 يونيو 2022 15:04

بدرية طلبة ترد على اتهامها بالتطبيل لياسمين عبدالعزيز.. وتتحدث عن تربية بناتها

avatar أحمد الشافعي

تستطيع تصنيفها ”كوميديانة“ قوية للغاية نظراً لبداياتها من المسرح، حيث لمع نجمها في مدرسة النجم المصري سمير غانم، واستطاعت أن تخطو بثبات نحو النجومية حيث تكون الرقم الأول في أذهان المخرجين والمنتجين للاستعانة بها في عمل فني، يقال عنها إنها فنانة بـ“مية راجل“ و“بنت بلد“ نظراً لنشأتها في مدينة الإسكندرية المعروفة بجدعنة فتياتها.

بدأت حياتها بأدوار صغيرة لكن تبقى ”الإيفيهات“ التي ترددها في الأعمال الفنية التي تشارك فيها علامة مميزة بين الجمهور الذي يحفظ تلك الجمل عن ظهر قلب، وفي خطوة وراء أخرى صنعت اسمها في عالم الكوميديا، إنها الفنانة المصرية بدرية طلبة، التي لا تدخر جهداً في دعم أحد، وأبرزهم النجمة المصرية ياسمين عبدالعزيز، التي شاركت معها في العديد من الأعمال الفنية الكوميدية.

وعن الفن والحياة وعلاقتها بالنجمة ياسمين عبد العزيز ودفاعها عنها في غالبية الأوقات واتهام البعض لها بالتطبيل من أجل العمل، إضافة إلى حديث عن المسرح والأجور ومشاركتها في الدراما الخليجية مؤخراً، ونصائحها لبناتها، كان لنا هذا الحوار مع الفنانة الكوميدية بدرية طلبة.

* نبدأ من أحدث نشاطاتك بتهنئة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي بالصلح هل سعيتِ في ذلك؟

فرحت بعودتهما، لأنني أراهما قد أصبحا أيقونة الحب، والناس كلها حابة حبهم لبعض ويرونهما أجمل ”كابل“، وهما فعلا حبهما واضح للناس كلها.. ”ليه منفرحش برجوعهم“.

* دائماً ما تدعم بدرية طلبة ياسمين عبدالعزيز خاصة بشأن علاقتها الأسرية.. ما الدافع وراء ذلك؟

شاركت في أولى أعمالي السينمائية من خلال فيلم ”صايع بحر“ وهو أول بطولة للنجم أحمد حلمي رفقة ياسمين عبد العزيز، وبعد هذا الفيلم جسدت ياسمين أول بطولة مطلقة لها من خلال فيلم ”الدادة دودي“، وعند مشاركتي معها كان لي بعض المشاهد معها بشكل منفرد، وعندها كان ”لوكيشين التصوير“ فوق أسطح منزل قديم في وسط البلد، وكانت جلساتنا في الهواء الطلق لحين التحضير للتصوير، ومعروف عني دائماً أنني أجلس وحيدة في اللوكيشن وكنت أرى ياسمين تقوم بإجراء بعض مكالماتها الهاتفية.

وفي إحدى المرات وعن غير قصد مني سمعت ياسمين تتحدث مع سيدة قائلة: ”جهزي الباسبور حتطلعي عمرة“ ومن طريقة رد ياسمين شعرت أنها تعطف على تلك السيدة لدرجة أنها من شدة فرحتها كانت تدعو لها وكانت غير متوقعة لما يحدث واتضح من حديث ياسمين معها محاولة خفض صوتها ما يوحي بأنها لا ترغب في معرفة أحد بما يدور، يعني ”هي مش عايزة شو“ ولكن أنا وصلني المكالمة بسبب صغر المكان الذي كنا نجلس فيه، كما أن ياسمين لم تكن تعلم أنني أجلس خلفها، وكان هذا أول درس تعلمته منها.

وعندما أكرمني الله ومنّ علي بخيره، أصبحت أجري ذات المكالمة لمن أرى أن العمرة ستسعده ويستحقها ولمست في هذا ثوابا كبيرا عند الله، ”ومن ساعة المكالمة دي وأنا ربنا زرع لياسمين في قلبي حب كبير قوي حسيتها بنتي“.

* هل تتذكرين موقفاً جمعك بياسمين عبدالعزيز؟

2022-06-69908339_2756609331038481_7318802397562667008_n

عندما كنت في تصوير فيلم ”أبو شنب“ عانيت من التعب بسبب وفاة والدتي، وكنت أعالج من الاكتئاب وشعرت بأنني لست على ما يرام في العمل، ومن هنا أخذتني على الكرفان وجلست تتحدث معي وأول شيء نصحتني به بسبب هذا الكرب أنه لابد أن أتصدق بمبلغ من المال وأتاجر مع الله، ورغم أنني كنت أقوم بذلك لكن الدرس منها مختلف لأن رد الفعل كان غير متوقع، لأنه كان من الممكن أن تنصحني بالخروجات والفسح والسفر، إلا أن نصيحتها أثبتت لي نقاء قلبها وأنها قريبة من الله وفي تلك اللحظات كان الحديث بيني وبينها ليس أمام أحد والمواقف كثيرة وكلها إنسانية.

وفي كل مرة كنت أتعلم منها شيئاً ”روحها معانا فى اللوكيشن إنها عايزة كل الناس تضحك وكل الناس تبقي حلوة ولو حصل مشكلة في أجر أي حد فينا مع المنتج كانت تدخل وتهد الدنيا وروحها ما شاء الله فى اللوكيشن“.

*البعض يتهمك بالتطبيل لياسمين عبدالعزيز من أجل مصلحة العمل وذلك بداية من زواج زوجها من ريهام حجاج وحتى الآن.. فما ردك؟

”اللى بيقولوا إني بطبل لياسمين عشان اشتغل طب ما أنا كده كده بشتغل حطبل ليه؟.. وبعدين أنا مش بشتغل معاها هي بس أنا بشتغل مع نجوم كتير مش بطبل ليهم ليه هما كمان؟ بس ياسمين ليها معزة خاصة وأنا ليه محبهاش وهي بتحبني نفس الحب ده وبتخاف عليا ما هو حب وخوف متبادل“.

*انطلقت من المسرح.. فلماذا نجد الأجور فيه أقل من السينما والتلفزيون رغم أن فنان المسرح هو ”الأجود تمثيلياً“؟

2022-06-badriatolbaofficial

بالفعل الأجور في المسرح هي الأقل، وحالياً لا أجد أن هناك مسرحا كما كنت أرى المسارح قديما، ”الأجور زمان كانت حلوة عكس حاليا لأن مبقاش في شغل طول السنة أو صيفا وشتاء زي زمان كنا يومياً نعرض ويوم إجازة في الأسبوع“.

*تركت التدريس من أجل التمثيل فهل ندمت لاسيما وأنك حالياً رهن مكالمة من منتج أو مخرج للمشاركة في عمل فني؟

لم أندم على تلك الخطوة مطلقاً وللعلم بالشيء فإنني أرفض أعمالا كثيرة وأصبحت حالياً أستقبل مكالمات تليفونية للعمل وأختار وأوافق وأرفض عكس ما كنت ذي قبل، ”إحنا حياتنا مراحل وأنا الحمد لله في مرحلة حلوة جداً وراضية عنها كل الرضا“.

*لماذا لا تأخذ الدراما الكوميدية حقها الكامل في الانتشار حالياً خاصةً أننا ”شعب فكاهي“؟

2022-06-badriatolbaofficial-2

حالياً أرى أن الدراما الكوميدية تأخذ حقها تماماً على صعيد الفنانين والفنانات، و ”حرام نفضل ظالمينها كده وخاصةً الست واخدة حقها دلوقتي خالص في الدراما الكوميديا“.

*من الفنانة التي تراها بدرية طلبة منافسة لها في منطقة الكوميديا؟

لا يوجد لي منافسة.

*تقدرين الرجل بشكل كبير لأمور نابعة من طريقة تربيتك.. فما نصيحتك التي تركتيها لبناتك في هذا الشأن؟

أقدر نصيحة أمي لي بأن الرجل له احترامه وأن تكون صورته أمام أبنائه جيدة ولابد أن أحافظ عليها حتى لو كان بيني وبينه خلاف فالأولاد لا دخل لهم بذلك، وأيضاً علي أن أتحمل ظروفه أيا كانت وأن يتعامل في منزله على أنه ”سي السيد“ و“كبير البيت“ وطوال عمرنا اتفقت مع زوجي في تربية بناتنا على أن أشد من ناحية وهو يرخي لأن الأم مهما فعلت فلن يكرهها أبناؤها حتى ولو كانت قاسية عليهم.

ولكن الأب لو كان شديداً ممكن أن يبتعد عنه أبناؤه بسبب خوفهم منه، ”أنا كنت بخلي زوجي هو الصدر الحنين والصديق ليهم لحد ما عدينا بيهم لبر الأمان والكل ولله الحمد بيحلف بتربيتهم واخلاقهم“.

*ما أكثر الأكلات التي يحب أن يتناولها زوجك من يدك؟

2022-06-239910989_3104365259791463_8700104061807899772_n

بيحب أكلي قوي وخصوصاً الطواجن باللحمة.

*ختاماً.. صفي لنا تجربتك مؤخراً في الدراما الخليجية عبر ”أمينة حاف 2″؟

”بعتبرها تجربة جميلة وإضافة ليا لما السي في بتاعي يتكتب فيه إني شاركت في أعمال خليجية كتير ومع نجوم كتير من جميع الدول العربية“.