تايلور سويفت تعاني منها وأصابت هؤلاء النجوم.. ما هي متلازمة المحتال؟‎‎
تايلور سويفت تعاني منها وأصابت هؤلاء النجوم.. ما هي متلازمة المحتال؟‎‎تايلور سويفت تعاني منها وأصابت هؤلاء النجوم.. ما هي متلازمة المحتال؟‎‎

تايلور سويفت تعاني منها وأصابت هؤلاء النجوم.. ما هي متلازمة المحتال؟‎‎


انضمّت النجمة الأميركية تايلور سويفت، إلى النجوم والمشاهير الذين سبق وأعلنوا معاناتهم من متلازمة المحتال، وتحاول حاليا التغلب على مخاوفها على غرار زملائها.
وتشكك متلازمة المحتال المرء بإنجازاته، ويتملكه خوف داخلي دائم من أن يعتبره الآخرون "محتالًا"، وقد يتوهم الشخص بأن نجاحه هو ضربة حظ، أو أنه خدع الآخرين للوصول لذلك المنصب أو ذلك الإنجاز، رغم أنه يمتلك أدلة تثبت قدراته وكفاءته، ولذلك سميت بمتلازمة المحتال أو المخادع أو المدعي.
الممثلة الإنجليزية كيت وينسليت عانت من هذه المتلازمة، وكذلك ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، والممثلة والمغنية والراقصة الأمريكية جينيفر لوبيز، والممثل الأمريكي توم هانكس.
ووفق الدراسات فإن النساء يُعانين منها أكثر من الرجال، في وقت لم يُعترف بها على أنها اضطراب نفسي، لكن الخبراء يشيرون إلى أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي تشمل مستويات عالية من القلق والتشكيك في إنجازات الشخص والإحباط وتقليل احترام الذات.
وينصح الخبراء ببذل الشخص قصارى جهده لتغيير التصورات السلبية التي لديه عن نفسه، ومواساة نفسه بمعرفة أن نظراءه قد يواجهون شكوكا مماثلة، والتفكير في الإنجازات الملموسة وتوقع ارتكاب الأخطاء في بداية تجربة جديدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com