جاستن بيبر يصدم جمهوره ويعلن إصابته بشلل في وجهه
مشاهير أخبار المشاهير
11 يونيو 2022 6:18

جاستن بيبر يصدم جمهوره ويعلن إصابته بشلل في وجهه

avatar سعد يوسف

أعلن المغني الكندي جاستن بيبر عن إصابته بمرض نادر في الجانب الأيسر من وجهه، وهو ما أجبره على إلغاء جولاته الغنائية التي كان من المقرر أن يقوم بها خلال الفترة القادمة.

وظهر جاستن بيبر (28) عاما، في مقطع فيديو بثه عبر حسابه في إنستغرام، ليوضح تفاصيل أزمته الصحية، قائلا ”أصبت بڤيروس نادر أثر على العصب، وأدى إلى ما يشبه الشلل في النصف الأيسر من وجهي، كما أثر على حركة العين والجفن“.

وأشار إلى أنه مصاب بمتلازمة ”رامزي هانت“ التي جعلته غير قادر على تحريك نصف وجهه وغير قادر حتى على الصعود إلى المسرح، موضحا ”هذا الفيروس يهاجم عصب أذني وأعصاب وجهي ويصيبني بشلل في وجهي، مضيفا ”كما ترون هذه العين لا ترمش“.

وأكد أنه يستطيع أن يبتسم على الجانب الأيسر من وجهه، مضيفا ”فتحة الأنف هذه لا تتحرك لذلك، هناك شلل كامل في هذا الجانب من وجهي“. وقال إنه ”غير قادر بدنيا على أداء حفلاته القادمة“، لكنه يمارس تمارين الوجه ومن المتوقع أن يتعافى.

واعتذر مغني البوب الكندي للمعجبين عن تفويت العروض الأخيرة لجولاته الغنائية، وتابع: إن الأمر برمته ”خطير جدًا“ وأنه سيحتاج إلى قضاء فترة غير محددة من الوقت للعمل على التمتع بصحة جيدة.

وفي وقت سابق، كشف بيبر الذي اشتهر عندما كان عمره 13 عاما، عن مروره بوعكة صحية ”منعته من القيام بجولته الغنائية الجديدة“، بعدما نصحه الأطباء بالراحة.

وكتب تدوينة نشرها عبر خاصية الستوري في إنستغرام قال فيها: ”لا أصدق أنني أقول هذا.. لقد فعلت كل شيء لأتحسن ولكن مرضي يزداد سوءا، قلبي ينفطر لأنني سأضطر إلى تأجيل العروض المقبلة (أوامر الطبيب). لكل جمهوري أحبكم كثيرا، وسأرتاح وأتحسن“.

وفقا لموقع ”مايو كلينيك“، يمكن أن تسبب متلازمة ”رامزي هانت“، شللا وجهيا وفقدانا للسمع في الأذن المصابة.

وبالنسبة لمعظم الناس، فإن حالة فقدان السمع وشلل الوجه المرتبطة بالمتلازمة مؤقتة، لكنها قد تصبح دائمة، حسب الموقع.

وقد يؤدي ضعف عصب الوجه الناجم عن المتلازمة إلى صعوبة إغلاق جفن العين، ما يؤدي لتلف القرنية التي تحمي العين، الذي قد يتسبب في ”تغيم الرؤية.