مؤلف "الضاحك الباكي": نجيب الريحاني مات عقيمًا.. ومحمد فاضل: لا نتناول سيرته
مشاهير أخبار المشاهير
10 يونيو 2022 17:47

مؤلف "الضاحك الباكي": نجيب الريحاني مات عقيمًا.. ومحمد فاضل: لا نتناول سيرته

avatar عزت أبو الوفا

خرج الإعلامي والسيناريست المصري محمد الغيطي، مؤلف مسلسل ”الضاحك الباكي“ الذي يتناول ظهور شخصية نجيب الريحاني على الشاشة، بشأن ما راج مؤخراً عن اعتراض ”جينا“ ابنة نجيب الريحاني على تجسيد الفنان عمرو عبدالجليل شخصية والدها، مؤكداً أنها ليست ابنته إطلاقاً.

وأوضح الغيطي أن نجيب الريحاني مات ”عقيما“ ولم يكن له أبناء على الإطلاق، لافتاً إلى أنه ليس من حق أحد أن يعترض على ظهور عمل فني للنور، مستشهداً بابن ليلى مراد عندما قام برفع دعوى قضائية على المنتج الراحل إسماعيل كتكت لإنتاجه عملا عن الفنانة الراحلة، حيث قال القاضي حينها: ”ده عمل فني“.

2022-06-D9_85_D8_AD_D9_85_D8_AF-_D8_A7_D9_84_D8_BA_D9_8A_D8_B7_D9_8A

وعبر محمد الغيطي، عن استيائه الشديد من تناول أخبار دون الرجوع للمصدر وتحري حقيقة ما يتم تناوله، مردفا: ”يا جماعة دي مش بنته ومتجروش وراء هرتلة أنا مش عاوز أخش فيها ليه تنشروا خرافات وجهل.. ومقالات أحمد سخسوخ وكتابه عن نجيب الريحاني أكبر دليل على صدق حديثه“.

من جهته أكد المخرج المصري محمد فاضل، أنه بدأ إجراء بروفات وتحضيرات لمسلسل ”الضاحك الباكي“، لافتاً إلى أن التصوير سينطلق في الفترة المقبلة لكنه رفض الحديث بشأن موعد عرضه إن كان في دراما رمضان المقبل 2023 أم قبلها.

وقال محمد فاضل، في تصريح خاص لـ“فوشيا“، إن مسلسل ”الضاحك الباكي“ لا يتناول السيرة الذاتية للكوميديان الشهير الراحل نجيب الريحاني، متابعاً: ”مين قال إنه سيرة ذاتية ده مسلسل عادي يدور عن مصر منذ عام 1949 ويعرض على مدى نصف قرن الحياة الاجتماعية والفنية والسياسية في مصر من خلال شخصية نجيب الريحاني أثناء حياته“.

2022-06-15194687671591610212

ورفض محمد فاضل، الحديث عن الفنانة التي ستجسد شخصية بديعة مصابني زوجة نجيب الريحاني، مبيناً أن هذا أمر يخص الشركة المنتجة لأن التعاقد معهم ينوه إلى عدم الحديث عن العمل إلا من خلال المكتب الإعلامي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، معقبا أن هناك ترشيحات لفنانات لتجسيد الشخصية لأن بدء التصوير اقترب.

وأكد أنه لم يجد أي أزمة في قبول إخراج المسلسل كونه لم يعمل منذ 10 سنوات في مجال الإخراج، حيث كان آخر أعماله مسلسل ”ربيع الغضب“، متابعاً: ”المسلسل مكتوب بالكامل ونقوم ببروفات الترابيزة حالياً“.

وحلت ذكرى وفاة نجيب الريحاني الأربعاء 8 يونيو الجاري وهو ممثل كوميدي مصري من أصل عراقي، ويُعد أحد أبرز رُوَّاد المسرح والسينما في الوطن العربي عموماً ومصر خصوصا، كما أنه من أشهر الكوميديين في تاريخ الفنون المرئيَّة العربيَّة، وتزوَّج الريحاني امرأةً لُبنانيَّة تُدعى ”بديعة مصابني“ تعرَّف عليها أثناء إحدى عُروضه في لُبنان، واصطحبها معهُ إلى مصر حيثُ افتتحت ملهى خاصًا بها اشتهر باسم ”كازينو بديعة“.