تحرش جماعي بسائحات في الأهرامات.. فيديو جديد يشعل غضب المصريين
مشاهير أخبار المشاهير
10 يونيو 2022 13:22

تحرش جماعي بسائحات في الأهرامات.. فيديو جديد يشعل غضب المصريين

avatar سعد يوسف

نشرت سائحة أجنبية عبر حسابها في إنستغرام، مقطع فيديو، يظهر تحرشاً جماعياً بسائحات في منطقة الأهرامات الأثرية في الجيزة (كبرى المدن المصرية) ما أثار ردود فعل غاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقها على الفيديو الذي يظهر تجمهر عدد كبير من الشبان المراهقين في محيط الأهرامات، يلاحق سائحتين، كتبت: ”يجب على المرأة في القاهرة أن تتجنب السفر بمفردها، فقد يرى بعض الرجال في ذلك دعوة للاعتداء عليها“.

وأشارت إلى أنها كانت مع صديقتها في زيارة للمكان لكنهما تعرضتا للتحرش طيلة الرحلة، وأكدت أن الأهرامات موقع أثري جميل جداً يستحق الزيارة، وفي نفس الوقت خطير وغير مريح، حتى أن الصغار حاولوا التعرض لهما، وسرقتهما.

وأثار الفيديو الذي جرى تناقله عبر مختلف منصات السوشال ميديا غضب العديد من المصريين، مطالبين بوقف تلك التصرفات المسيئة للبلاد وصورة الشعب المصري، فضلا عن أنها تؤذي السياحة.

وقال أحد مستخدمي تويتر تعليقاً على الفيديو:  ”سائحة أجنبية منزلة فيديو أقل ما يقال عن المنظر اللي فيه أنهم همج ورعاع هيجانين كأنهم اول مرة يشوفو واحدة ست. الكارثة انهم أطفال زي فيديو الهرم“.

وتساءل: ”أين التنظيم والأمن، والأهم من سيُعلم ويربي هؤلاء الأطفال قبل أن يكبروا ويزداد الأذى؟“، لافتاً إلى أن ”التعليقات كالعادة.. ناس بتحذر من السفر لمصر، السياحة باي باي“.

ويأتي هذا الفيديو بعد مرور أقل من شهر على مشاهد مشابهة كانت انتشرت على ”السوشال ميديا“ لتعرض سائحتين لتحرش جماعي، ما استدعى تحرك رجال الشرطة، وإيقاف المعتدين، ليتبين أن معظمهم قاصرون.

وفي الوقت الذي يشكل فيه التحرش ظاهرة منتشرة في بعض المناطق المصرية، أقرت السلطات التشريعية قوانين صارمة لمعاقبة المتحرشين. ففي صيف العام الماضي أقر البرلمان تعديلات على القانون رقم 141 لسنة 2021، الخاص بعقوبات التحرش الجنسي.

وأصبح الفعل (التحرش) يندرج تحت وصف الجناية ليعاقب المتهم بالسجن لمدة تتراوح ما بين سنتين وأربع سنوات، وغرامة مالية يتراوح قدرها من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه، أو بالسجن المشدد من 5 سنوات إلى 15 عاما في الحالات القصوى.