مشاهير أخبار المشاهير
09 يونيو 2022 20:52

إلغاء حفل سعد لمجرد في بغداد بعد احتجاجات واشتباك مع الأمن

avatar فابيان عون

أجبر المحتجون المنظمين لحفل الفنان المغربي سعد لمجرد في العاصمة العراقية بغداد، مساء الخميس، على إلغائه بعد أن أعربوا عن غضبهم واشتبكوا مع الأمن في محيط المكان المخصص للحفل.

وأعلنت شركة سندباد لاند الراعية للحفل عن قرار الإلغاء من خلال نشر خبر عاجل أعلنت خلاله عن القرار من دون التطرق إلى حالة الشغب التي شهدها مكان تواجد سعد لمجرد في الحفل.

وحظي هذا القرار بالكثير من التفاعل؛ إذ أسف عدد من المتابعين لإلغاء الحفل خاصة وأنهم كانوا ينتظرون بفارغ الصبر لقاء سعد لمجرد الذي حقق الكثير من النجاحات، وكان آخرها الديو مع الفنانة إليسا ”من أول دقيقة“.

وتساءلوا عن مصير لمجرد وردة فعله حيال هذا القرار، معلقين بالقول: ”عين أصابت سعد لمجرد وكأن سوء الطالع يلاحقه في حفلاته“.

وعلق أحد المتابعين بالقول: ”قرار الغاء حفل بهذه الضخامة يضر بصورة العراق دوليا ويظهر البلد بأنه غير مستقر أمنيا“.

وأضاف آخر: ”اتركوا سعد لمجرد وشأنه فهو يحاول بث الطاقة الايجابية في مكان تواجد فيه، وهذا القرار يناقض محاولات العراق للانفتاح والتأكيد أنه خالٍ من التطرف والارهاب“.

كما استغربت متابعة الاصرار على المضي قدما في هذا الحفل على الرغم من علامات الاستفهام التي كان يضعها بعض العراقيين حول مسيرة سعد لمجرد.

واستذكر متابعون الحملة التي أقيمت في السعودية لمنعه من إحياء حفله المقبل، مستغربين الهجوم الذي يتعرض له منذ انتهاء أزمته المتعلقة بقضية التحرش.

في السياق نفسه، كانت الشركة الراعية للحفل أعلنت، بعد ظهر يوم الخميس، أن جميع التذاكر قد نفذت، مقدمة اعتذارها من الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على فرصة للتواجد في الحفل.

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من وصول سعد لمجرد إلى بغداد، إذ أعلن عن سعادته بلقاء الجمهور العراقي، معلقا بالقول: ”حلم وتحقق“.

وأعرب الفنان المغربي في حديث صحفي، عن سعادته بكون حفلته كاملة العدد، معلنا عن نيته اتقان اللهجة العراقية ليكون عند حسن ظن جمهوره.

وكشف سعد لمجرد أن معظم أعماله هي مستوحاة من الفن العراقي، ومن أبرزها: ”سليلة ومال حبيبي مالو“.