عبد المنعم عمايري: لا أرى رشا شربتجي مرجعية بالفن.. ولا أعمل على مزاج المشاهد
مشاهير أخبار المشاهير
08 يونيو 2022 16:19

عبد المنعم عمايري: لا أرى رشا شربتجي مرجعية بالفن.. ولا أعمل على مزاج المشاهد

avatar آية أبو نظام

علّق الفنان السوري عبد المنعم عمايري على الخلاف الذي حصل بينه وبين المخرجة السورية رشا شربتجي، مبينا أنه لا يراها مرجعية في الفن، على عكس والدها المخرج هشام شربتجي، فهي لا تزال في بداياتها الإخراجية، رغم الإبداع الكبير والصدى الذي تحققه، أما اجتماعهما سويا في مسلسل فهو بعيد.

وقال عمايري إن عودة الروح للدراما السورية ستكون من خلال المسلسلات الاجتماعية، وهذا ما حصل في الموسم الرمضاني الفائت من خلال مسلسل ”كسر عضم“ إخراج رشا شربتجي، ومسلسل ”مع وقف التنفيذ“ إخراج سيف الدين سبيعي.

كما وصف عمايري خلال إطلالة إذاعية له في برنامج ”المختار“ المخرج هشام شربتجي بالشخص ”المثقف وخفيف الظل“، إذ قدم له أشياء مهمة وكان له الفضل الكبير عليه بدخوله إلى شاشة التلفزيون وكيفية التعامل مع الكاميرا على حد تعبيره.

وبيّن أن المسلسل الكوميدي ”بقعة ضوء“ يحتاج إلى إعادة صياغة كاملة، أي تحضير دون أي فوضى، فهو عمل مهم و“ترند“، ولا يمكن إيقافه.

2022-06-FB_IMG_1654702416804

وأشار إلى أن مشهد ”القبلة“ الذي حصل بينه وبين شخصية الفنانة كندا حنا في فيلم ”الإفطار الأخير“ تأليف المخرج عبد اللطيف عبد الحميد، تم تقديمها للضرورة الدرامية، نظرا لوجود زوج يودع زوجته، لافتا إلى أنه لا يستطيع تقديم أي عمل درامي على مزاج المشاهد فقط، وإذا كانت ”القبلة“ تسبب كرها للفنان فهذا يعني وجود خطأ ومشكلة من وجهة نظره.

وأضاف الفنان السوري أن الفن يحتاج إلى مساحة من الحرية، منتقدا أي فنان صرح سابقا أنه لا يسمح لعائلته بمتابعة أعماله، فهي مهنة ”راقية ومحترمة وتقدم رسائل مهمة“.

كما أبدى سعادته بالمشاركة في مسلسل ”الهيبة“ إخراج سامر البرقاوي، إذ وصفها بالتجربة الممتعة، والتي نقلته إلى مكان آخر من الشخصيات التي يظهر بها، مشيدا بالتعاون مع الفنان تيم حسن.

2022-06-30-11-21-541357648

ولفت عمايري إلى أنه يقل بالمشاركة في الأعمال، نظرا لكونه يفضل التفرغ لعمل واحد والإبداع به، فهو أصبح مسؤولا بشكل أكبر أمام الجمهور، عدا عن أنه يطرح رأيه أمام المخرج والمنتج في قضايا كثيرة نظرا لخبرته الطويلة.

واعتبر أن النجاح الذي حصده في السنوات الأخيرة جعله متواضعا بشكل أكبر، لأنه جاء نتيجة تراكم وجهد وسنوات من التعب، على عكس بعض الفنانين الذين حصدوا النجاح مبكرا وابتعدوا عن صفة التواضع.

أما عن مشاريعه الفنية، بيّن مشاركته في عشارية سيتم عرضها على منصة، بالإضافة إلى أنه يقرأ رواية مهمة سيتم تحويلها إلى مسلسل، لكنه لم يحسم أمر مشاركته فيها بعد.

وعلى الصعيد الشخصي، أكد عمايري أنه تعلم من والده الصبر والإصرار على تحقيق الهدف، والدفاع عن عمله، على الرغم من رفض والده في البداية دخوله إلى عالم الفن بسبب خوفه الشديد عليه.

وقال إن فكرة الزواج لا تراوده ولكنها من الممكن أن تحصل، فالحب يحتاج إلى هدوء وانسجام وتفرغ كبير.