نجوم كنت تسمعين أصواتهم بشخصيات كرتونية.. مادلين طبر ومنى زكي بينهم
مشاهير أخبار المشاهير
08 يونيو 2022 5:30

نجوم كنت تسمعين أصواتهم بشخصيات كرتونية.. مادلين طبر ومنى زكي بينهم

avatar أحمد الشافعي

دائما ما يرتبط الأجيال منذ ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي وحتى الآن بالشخصيات الكرتونية، وفي ذلك أثر عاطفي ونفسي عميق على الأطفال خاصةً وأن الأمر ينتهي معهم بمحبة وتعلق كبير بتلك الشخصيات الخيالية.

فهناك من قلّد تسديد الكرة مثل ”الكابتن ماجد“، وآخرون أبرزوا جوانب الشر والقوة مثل ”سيلفر“، وغيرها من الشخصيات التي ارتبطنا بها وأصبحنا نجد البهجة فيمن يطلق تلك الأصوات التي في الغالب لم يعرف بعضهم أصحاب تلك الأصوات إلا لاحقا، لعل أبرزهم محمد هنيدي، فيما تتنوع الشخصيات الكرتونية التي ما تزال محفورة في ذاكرة المشاهدين، ولعل تلك الشخصيات أصبحت اليوم نجوما سواء في مصر ولبنان والعالم العربي.

محمد هنيدي

ساهم النجم المصري محمد هنيدي، بشكل كبير في صناعة جماهيرية المسلسل الكرتوني الأشهر ”تيمون وبومبا“ في العالم العربي، حيث جسد شخصية ”تيمون“، كما ظهر في أعمال أخرى منها شخصية مارد وشوشني ومايك وازاوسكي Mike Wazowski في فيلم شركة المرعبين المحدودة.

أمل حويجة

2022-06-54

اعتقد بعضهم أن شخصية ”كابتن ماجد“ جسدها ممثل شاب لأنها من أكثر الشخصيات التي لازمتنا في طفولتنا، ولكن على عكس ما يعتقده البعض فإن الممثلة السورية أمل حويجة، هي من جسدت تلك الشخصية بداية من الجزء الثاني، بل وفي رصيدها 10 أعمال، وتعد من أكثر الأصوات التي جسدت شخصيات ”الإنمي“ التي حظيت بشعبية كبيرة من بينها شخصية فتى الأدغال ”ماوكلي“ و“رامي الصياد الصغير“.

مادلين طبر

2022-06-988

والفنانة اللبنانية مادلين طبر، انضمت إلى هؤلاء النجوم بتقديمها شخصية ”نيلز“ الفتى القزم الذي يجوب العالم على ظهر الإوزة ”مورتون“، لكنها ابتعدت عن الدبلجة واتجهت إلى التمثيل في الدراما والسينما وكان آخر أعمالها مسلسل ”ملف سري“ مع هاني سلامة وعرض في دراما رمضان الماضي.

هالة فاخر

2022-06-34

جسدت الممثلة المصرية هالة فاخر، شخصية ”زيرا“ في النسخة العربية من الكرتون الشهير The Lion King بنسخته العربية.

أحمد السقا

2022-06-maxresdefault

ولم يكن يتوقع الجمهور المحب للنجم المصري أحمد السقا، أن يكون هو من قدم شخصية ”ميلو“ في ”اتلانتس الامبراطورية المفقودة“، لكنه استطاع أن يجسد تلك الشخصية بصوته وحظي بنجاح كبير.

وحيد جلال

2022-06-67

يعد الإذاعي اللبناني وحيد جلال، صاحب حنجرة فخمة، وعمل في السبعينيات والثمانينيات مدبلج أفلام، مقدما العديد من الشخصيات من أبرزها ”سيلفر“ في ”جزيرة الكنز“ حيث اشتهر بعبارة ”15 رجلا ماتوا من أجل صندوق“ ثم يطلق ضحكته الشهيرة، ولم يخل صوته من التواجد في العديد من الإعلانات التجارية.

عبد الرحمن أبو زهرة

2022-06-D_RSoMpU8AEm954

ظهر الممثل المصري عبد الرحمن أبو زهرة، في شخصية ”سكار“ عبر ”الأسد الملك“، كما قدم شخصية ”جعفر“ في علاء الدين.

سعاد جواد

2022-06-1000_9443524950

تلقب الممثلة العراقية سعاد جواد بـ“ملكة الدوبلاج“، حيث شاركت في العديد من برامج الأطفال منها ”افتح يا سمسم“ كما كان لها مشاركات بدبلجة 8 أعمال كرتونية.

نجوم غيرهم

أدت الفنانة الأردنية إيمان هايل، شخصية سالي باقتدار، واستطاعت أن تكسب قلوب الأطفال، كما قدمت شخصية ”أليس“ في مسلسل ”أليس في بلاد العجائب“.

أما الممثل المصري علاء مرسي فقد جسد شخصية ”موشو“ الشهيرة في الفيلم الكرتوني مولان، فيما كان صوت الممثل اللبناني جهاد الأطرش مقرونا بالمسلسل الكرتوني الشهير ”غرندايزر“، وقدم أغنية العمل الفنان اللبناني سامي كلارك.

وقدمت النجمة المصرية منى زكي، أدوارا مهمة في عدد من المسلسلات الكرتونية، إذ جسدت شخصية ”ياسمين“ في ”علاء الدين“، و“بو بيب“ في ”حكاية لعبة“، وأطلت بشخصية ”كيدا“ في ”أتلانتس الامبراطورية المفقودة“.

بينما قدم الممثل المصري يحيى الفخراني شخصية ”وودي“ في ”حكاية لعبة“ أيضا، وظهر الفنان المصري الراحل أحمد راتب في ثوب شخصية ”فيلوكتيتس“ في ”هرقل“، و“فيكتور“ في ”أحدب نوتردام“.

وقدم الفنان المصري لطفي لبيب دور ”البروفيسور“ في ”طرازان“، ولم تخل القائمة من النجوم هاني رمزي وخالد صالح وخالد الصاوي، إضافة إلى الممثل الكويتي عبد الرحمن العقل، الذي قدم شخصية ”عبسي“ في الممثل الكرتوني الشهير“عدنان ولينا“، بينما جسدت الممثلة السورية ميادة درويش شخصية ”روبن هود“.