عمرو يوسف يروي قصة هجرته لأمريكا.. ودور نور الشريف بمسيرته
مشاهير أخبار المشاهير
02 يونيو 2022 8:23

عمرو يوسف يروي قصة هجرته لأمريكا.. ودور نور الشريف بمسيرته

avatar خلدون ضامر

استذكر الفنان المصري عمرو يوسف العديد من المحطات التي مرّت خلال مسيرته كان من أبرزها فترة هجرته لأمريكا، حيث سافر هناك للمرة الأولى عام 1999.

وأضاف يوسف أنه عمل في أمريكا فترة، غير أنه عاد مجددا إلى مصر، قبل أن يقرر الهجرة بشكل تام في عام 2001، ولم يخبر أسرته برغبته في عدم العودة مجددا.

وأوضح في تصريحاته في برنامج ”مع الشريان“ الذي يقدمه داود الشريان أنه كان متأثرا في تلك الفترة بما يسمى ”الحلم الأمريكي“، وعمل هناك في عدة وظائف مثل بائع في مطعم وحارس سيارات وغيرهما، قبل عودته إلى مصر.

وعاد عمرو يوسف إلى الوراء لسنوات أيضًا، مستذكرًا بداياته الفنية، قائلا إنه كان مهتما بالسينما والتمثيل منذ طفولته، وكان يترك المدرسة بمفرده من أجل مشاهدة أفلام في السينما، وذلك بسبب حبه الكبير لها.

وأشار زوج الفنانة السورية كندة علوش إلى أنه رغم ذلك درس القانون والمحاماة ولم يعمل بها، ولا يعرف حتى الآن سبب اختياره ذلك المجال لدراسته، وكانت أسرته تقتنع وقتها أنه مجال مطلوب في سوق العمل.

وبين عمرو يوسف أنه انطلق في العمل الفني عبر التعليق الصوتي على الفقرات الفنية والإعلامية، قبل العمل كمقدم برامج في قناة ”روتانا سينما“، ووصف تلك الفترة بالهامة في حياته الفنية، لأن الجمهور عرفه من خلال تقديمه لنشرة الأخبار على قناة خاصة كانت في بداياتها وكانت لديها جماهيرية كبيرة، وهو الأمر الذي جعل الجمهور يعرف شكله ويتابعه.

كما استذكر الفنان عمرو يوسف الممثل الراحل نور الشريف، والذي قدمه كممثل للمرة الأولى في مسلسل ”الدالي“، وقال إنه يبحث عن كلمات جديدة للتعبير عن دور نور الشريف في حياته؛ لأنه يعتبره أكثر المحطات تأثيرا في شخصيته ومسيرته، وتعلم منه الكثير مثل الانضباط والالتزام والاعتناء بزملائه ومساندتهم، وقال إن الراحل اكتشف عددا كبيرا من الفنانين، كذلك المنتجون والمخرجون في مسيرته.

يذكر أن آخر أعمال عمرو يوسف بطولته لحكاية ”الناحية التانية“ في مسلسل ”نمرة اتنين“، وقد تم تأجيل عرض مسلسله التاريخي ”الملك“ عن حرب أحمس والهكسوس لموعد غير محدد لغاية الآن.

2022-06-162026833_931827987581099_1829681187325670141_n