جوني ديب يتلقى دعم عشرات المشاهير.. ونجم واحد في صف آمبر هيرد
مشاهير أخبار المشاهير
02 يونيو 2022 8:19

جوني ديب يتلقى دعم عشرات المشاهير.. ونجم واحد في صف آمبر هيرد

avatar لين محمد

بعد أسابيع من الترقب، أصدرت محكمة بولاية فرجينيا حكمها في قضية التشهير التي رفعها النجم الأمريكي جوني ديب ضد طليقته الممثلة آمبر هيرد، وقضت بأن الأخيرة مسؤولة عن تشويه سمعة جوني بعد نشرها مقال رأي في صحيفة واشنطن بوست عام 2018.

وتفاعل العديد من النجوم مع قرار المحكمة، فوقف العشرات منهم في صف جوني ديب مثل عارضة الأزياء كيت موس، وبيلا حديد، وجينيفر آنيستون، وناعومي كامبل، وإيفا غريبن، وسلمى حايك وستيف غراهام وغيرهم الكثير، إلَّا أن آمبر هيرد تلقت دعمًا وحيدًا من النجم الأمريكي جيسون موموا، الذي شاركها بطولة فيلم ”أكوامان“ Aquaman.

2022-06-54

وأبدى جيسون موموا دعمه لآمبر عن طريق ضغط زر الإعجاب على البيان الذي نشرته عبر حسابها في إنستغرام،  مُعيدًا شائعات علاقته العاطفية بها إلى الواجهة من جديد، خاصة وأنها انتشرت شائعات تفيد أن الاثنين كانا أكثر من مجرد صديقين أثناء تصوير فيلمها Aquaman عام 2017، لكن انتهت الشائعات مع  زواج النجم من حبيبته ليزا بونيت في العام نفسه.

وقد عبَّرت هيرد في منشورها عن خيبة أملها وتعاستها من خسارة القضية ضد زوجها السابق في معركتها القضائية بولاية فرجينيا؛ إذ لم يصل منشورها لأكثر من ربع مليون إعجاب.

2022-06-BeFunky-collage2-4

وكتبت: ”خيبة الأمل التي أشعر بها اليوم تفوق الوصف. قلبي انشطر؛ لأن جبل الأدلة لم يكفِ للصمود في وجه الاختلال في موازين القوى والنفوذ والسيطرة لصالح زوجي السابق“.

وأضافت: ”أشعر بخيبة أمل أكثر مما يعنيه هذا الحكم بالنسبة للنساء الأخريات. إنه نكسة.. إنه يعيق فكرة أن العنف ضد المرأة يجب أن يؤخذ على محمل الجد“.

وتابعت: ”لا أستطيع وصف مدى إحباطي، هذا الحكم يعد خطوة للخلف؛ حيث تبين أن المرأة لا تستطع أن تدافع عن حقها عندما يتم السخرية منها ووصفها بالعار فقط لأنها قالت الحقيقة“.

بالمقابل وصل منشور جوني ديب الذي شاركه عبر حسابه على إنستغرام أكثر من 14 مليون إعجاب ومئات آلاف التعليقات، والذي أكَّد من خلاله أن الحكم في قضية التشهير ”أعاد الحياة“ له؛  إذ كتب معلقا: ”بعد 6 سنوات هيئة المحلفين أعادت لي الحياة أشعر أنني بسلام، الحقيقة لا تموت“.

2022-06-BeFunky-collage2-5

وأضاف: ”6 سنوات من حياتي وحياة أطفالي والقريبين مني والذين دعموني وآمنوا بي قد تغيرت تماما في لحظة، فقد تم توجيه ادعاءات كاذبة لي و محتويات خاطئة، والكره الذي وصل لي من العالم كله قد أثر على حياتي“.

وتابع: ”سبب خوضي هذه القضية هو لكشف الحقيقة بغض النظر عن ماذا سيحدث اذا قلت الصدق“.

‏وأوضح: ”قول الحقيقية هو الشيء الذي أدينه لأطفالي الذين آمنوا بي وساعدوني، الآن أشعر بالطمأنينة عما حققته“.

وجاء ذلك، بعدما أعلنت هيئة المحلّفين نهاية النزاع القضائي بين الثنائي الذي يتهم كل منهما الآخر بالتشهير.

وخلص الأعضاء السبعة في هيئة المحلفين إلى قرار فوز جوني ديب وإدانة آمبر هيرد بتهمة التشهير ضد زوجها السابق في محكمة فيرفاكسب بواشنطن، وذلك بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة بدأتها الهيئة الجمعة واستكملتها الثلاثاء الماضي.

كما حكمت المحكمة الأمريكية بأن تدفع آمبر هيرد 15 مليون دولار لصالح جوني ديب تعويضا عن التشهير به. كذلك، غرمت جوني ديب 2 مليون دولار لتشهيره بزوجته السابقة؛ وبدورها، ستتقدم آمبر هيرد بطلب استئناف للحكم لتقليل مبلغ التعويض.