بشير الديك يرد على جمال العدل بعد رفضه إنتاج مسلسل عن حياة أحمد زكي
مشاهير أخبار المشاهير
01 يونيو 2022 20:01

بشير الديك يرد على جمال العدل بعد رفضه إنتاج مسلسل عن حياة أحمد زكي

avatar عزت أبو الوفا

ردّ السيناريست المصري بشير الديك، على مواطنه المنتج جمال العدل بشأن تصريحات رددها الأخير خلال الساعات الماضية رفض خلالها إنتاج عمل فني يجسد حياة الفنان الراحل أحمد زكي ويقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، حيث أكد ”الديك“ أن حياة أحمد زكي ثرية للغاية وتستحق شخصيته أن يراها الجمهور على الشاشة.

وأوضح الديك، في تصريح لـ“فوشيا“ أن رحلة أحمد زكي في الحياة تعكس رحلة للواقع المصري الذي بدأ أواخر الخمسينات واستمر حتى الأعوام التالية، مبيناً أن أحمد زكي نفسه يستحق أن يكتب عن شخصيته كما حدث مع عبد الحليم حافظ وسعاد حسني.

وبين أن عملا فنياً عن حياة أحمد زكي يقدم رؤية لهذه الفترة التاريخية إضافة إلى رؤية عن شخصية أحمد زكي نفسه، مردفا: ”أحمد زكي شخصية غنية وبداخله طابع القرية المصرية شديدة التواضع والحلم الذي وصل لأقصى حد“.

وبين بشير الديك، أن حياة أحمد زكي تستحق، وكون جمال العدل لا يرى ذلك فهو أمر يخصه وكل شخص له رأيه، معقبا أن العمل متوقف حالياً عند موافقة الورثة وبعدها تتحرك جهة الإنتاج للعمل على ظهور المسلسل للنور.

وشدد الديك على أن رأيه الشخصي في أحمد زكي أنه ذو شخصية ”ديانتيكية شديدة الغنى“ لافتًا إلى أنه لا يتحدث في العمل عن أفلام أحمد زكي كي يتم رفض العمل لأن أعماله الفنية قام بتمثيلها لكن حياته بها صراع خاص يستطيع أن يعكس واقعا اجتماعيا متميزا وغنيا.

وكان محمد رمضان، قد أعلن في يوليو من عام 2020 أنه استبدل مسلسل ”الإمبراطور“ بعمل يحمل اسم ”موسى“، إذ نشر عبر صفحته الرسمية في فيسبوك صورة كتب عليها موسى باللون الأحمر، وعلق قائلاً: ”تم تأجيل مسلسل (أحمد زكي) لحين التفاوض مع الورثة.. ومسلسلنا القادم (موسى) تأليف ناصر عبد الرحمن إخراج محمد سلامة، إنتاج تامر مرسي“.

يذكر أن حالة من الجدل قد أثيرت خلال الفترة الماضية عقب إعلان محمد رمضان، عن تجسيده لشخصية أحمد زكي، في مسلسل بعنوان ”الإمبراطور“، وهو من تأليف بشير الديك، وأبدى الكثيرون اعتراضهم على المسلسل من الجمهور ومن داخل الوسط الفني.