وفاة فهرية أفجان في "ألب أرسلان" تصدم الجمهور
مشاهير أخبار المشاهير
31 مايو 2022 11:03

وفاة فهرية أفجان في "ألب أرسلان" تصدم الجمهور

avatar مصطفى الحاج

استطاعت الفنانة التركية فهرية أفجان، أن تكسب قلب الجمهور منذ لحظة ظهورها في أحداث المسلسل التاريخي ”ألب أرسلان: السلجوقي العظيم“، بشخصية زوجة السلطان، التي تؤديها ضمن السياق الدرامي.

وفور عرض الحلقة الختامية من المسلسل التاريخي التركي، سارع المتابعون للتعبير عن حزنهم الشديد لمشهد مقتل فهرية أفجان، الذي تحول إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الجمهور بأداء الممثلة التركية بشخصية ”أكشا خاتون“ التي تركت بصمتها في قلوبهم، إلى جانب الممثل التركي باريش أردوتش الذي يؤدي دور زوجها ألب أرسلان (السلطان الثاني للدولة السلجوقية الكبرى).

View this post on Instagram

A post shared by TRT 1 (@trt1)

وعبر المنتج وكاتب سيناريو العمل ”ألب أرسلان: السلجوقي العظيم“، ايمري كونوك، عن سعادته لمشاركة فهرية أفجان في الدراما التاريخية، ووصفها بالـ ”حجر الثمين“ من خلال مشاركتها في بطولة المسلسل.

ودون كونوك تغريدة عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، كتب فيها: ”شكر متواصل لفهرية أفجان الثمينة، التي أضافت قيمة لمشروعنا بنبلها ولطفها.. العمل سيصبح غير مكتمل بغياب ”أكشا“، أديتي الدور بشكل رائع، والذي يمثل جميع نسائنا العزيزات اللواتي كرسن أنفسهن من أجل الوطن، وضحوا بكل شيء في هذا الطريق“.

ووفاة الشخصية التي أدتها فهرية أفجان في أحداث العمل التاريخي عزز الادعاءات المتداولة بين المتابعين، حول انسحابها من سلسلة ”ألب أرسلان: السلجوقي العظيم“ لأسباب مجهولة حتى الساعة؛ ما أدى إلى إنهاء دورها بوفاتها في سياق الأحداث بالحلقة الختامية للموسم.

وبحسب السيناريو التاريخي للشخصية، ولدت ”أكشا خاتون“ في شهر سبتمبر من عام 1055 وهي زوجة ”ألب أرسلان“ الذي تولى حكم الدولة السلجوقية بعد المؤسس الحقيقي ”أرطغرل“، وقد توفيت ”أكشا“ في شهر أكتوبر عام 1490 ميلادي، وتعتبر أولى زوجات الملك شاه وابنة عمه، وكان لها دور كبير في مساعدة ”أرسلان“ على تحقيق عدة إنجازات وانتصارات في تلك المرحلة.

ويعد مسلسل ”ألب أرسلان: السلجوقي العظيم“ امتدادا لمسلسل العام الماضي ”قيامة السلجوق الأعظم“، والذي حكى قصة السلطان ملك شاه نجل السلطان ألب أرسلان.

وسبق أن صرّحت فهرية أفجان عند انضمامها للمسلسل، بعد غياب بسبب الفترة التي خاضت خلالها تجربة الأمومة، أنّ الأعمال التاريخية صعبة، ولكن ستتلقى دروساً خاصة لإتقان الدور.