سلاف فواخرجي: حلمت بكل الأنبياء.. وآخر منام نادتني الست رقية
مشاهير أخبار المشاهير
29 مايو 2022 13:36

سلاف فواخرجي: حلمت بكل الأنبياء.. وآخر منام نادتني الست رقية

avatar خلدون ضامر

أحدثت الممثلة السورية سلاف فواخرجي بلبلة جديدة عقب تصريح لها بأنها حلمت بجميع الأنبياء، بعد مرور أكثر من شهر تقريبا على حديثها بعدم وجود نار في الآخرة.

وقالت فواخرجي في أحدث تصريحاتها خلال مقابلة تلفزيونية، إنها تشاهد أحلاما ليلية معينة، وترى الرؤية كثيرا، كما أنها شاهدت جميع الأنبياء ولحظات غريبة في حياتها.

وأضافت الممثلة السورية: ”شفت منام من فترة الست رقية كأنه هيك عم تناديني أروح لعندها، فتنكرت ورحت مع صديقتي على الجامع“.

وأحدثت سلاف ردود فعل كبيرة بين الجمهور، وجاء في تعليقات عدد منهم: “ ليش هلقد مستزهزئين فيها انتو ما بتعرفوا شو في بينها وبين ربها ما تحكموا على الأشخاص لمجرد لبسن .. ارتقوا“. و“الكلام اللي هي بتحكيه أبدا مش منطقي ما بينطبق عليها شروط الرؤى.. الذنوب أصلا تمنع الرؤى“. و“شفتي كل الأنبياء وبعدك على حالك عالاقل اعتبري هالمنامات رسايل هداية يا لطيف انا بشوف حلم وبحسوا رسالة إلي بقعد براجع حالي وتصرفاتي كلها“. و“الطب النفسي من أوسع أبوابه“.

وفي شهر أبريل/نيسان الماضي، كشفت الممثلة سلاف فواخرجي عن معتقداتها وأفكارها الدينية، خاصة وأنها تُسأل دائما عن ديانتها، عندما تنشر صورة لها أو خلال مقابلاتها الإعلامية.

وذكرت فواخرجي أنه لا يوجد ”نار“ في الآخرة بل جنة فقط، مشيرة إلى أن ”الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار“.

وأضافت الفنانة السورية المولودة في مدينة اللاذقية: ”الله يريد أن يكون الشخص مؤمنا ويتعامل بأخلاق حميدة وصفات جيدة، ولم يأمر بعدم الذهاب للمسجد أو الكنيسة أو المعبد“.

وأكدت سلاف فواخرجي في تصريحات لبرنامج ”شو القصة“، الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، أنه ”ليس لها دين محدد، وأنها تؤمن بجميع الأديان السماوية، مؤكدة احترامها لكافة المعتقدات، بما في ذلك البوذية“.

وتابعت في تصريحاتها: ”أمي واحنا صغار كانت تقول أي حد يسألكم ما دينكم؟.. قولوا: أنا سوري أو أنا سورية.. كانت تاخدنا على الكنيسة وتاخدنا على الجامع وتقول إن جميعها بيوت الله“.

وشددت على أنها تنتمي لبلدها سوريا فقط، وعلقت: ”أنا تعلمت من صغري إني بنتمي لهذا البلد بكل أطيافه وأديانه وبكل أحواله.. أنا احتفل بالأعياد مع الكل، وبحب عيد أي طائفة أو ديانة موجودة في سوريا، بعيّد معاهم وبحتفل”.

وأكدت بأنها تحترم كافة الأديان، قائلة: “لي من كل طائفة وكل دين.. واحترم كل دين طالما في أخلاق”.