سعيد عويطة يكشف عن تعرضه لـ"النصب" على يد زوجته السابقة
مشاهير أخبار المشاهير
27 مايو 2022 12:10

سعيد عويطة يكشف عن تعرضه لـ"النصب" على يد زوجته السابقة

avatar سعد يوسف

اتّهم العداء المغربي السابق سعيد عويطة، زوجته السابقة، خديجة سخير، بالنصب عليه والاستحواذ على جميع أمواله وممتلكاته.

جاء ذلك في برنامج ”مع شهرزاد“ التلفزيوني الذي تقدمه الإعلامية شهرزاد عكرود، حيث اعترف عويطة بأنه انفصل قبل سنتين عن زوجته ووالدة أطفاله، عقب ارتباط دام حوالي 37 عاما.

وأوضح أنه بعد مسيرته الرياضية الطويلة ورغبته في الاعتزال، صدم باستيلاء طليقته على جميع أمواله وممتلكاته، إذ لم تترك له شيئا وذلك بموجب توكيل عام كان قد فوضه إليها من أجل النيابة عنه في بعض الإجراءات الإدراية بحكم عمله خارج المغرب.

وأكد عويطة، أنه لم يكن يتوقع يوماً أن تخون طليقته الأمانة بحكم الثقة التي كان يضعها فيها طيلة سنوات زواجهما، رافضاً الكشف عن المزيد من التفاصيل، موضحاً لجوءه إلى القضاء، الذي ستكون له كلمة الفصل في هذه الواقعة.

وأشار إلى أن زوجته تبرر تصرفها تجاهه بتعرضها للخيانة، معتبرا أنه لا يوجد أي مبرر لتجريد الشخص من كل ما يملك، ومشيرا إلى أن أبناءه لم يتدخلوا في الخلاف بينه وبين والدتهم.

ووفقاً لتقارير محلية فإن جلسات طلاق سعيد عويطة من خديجة أسخير انطلقت في نوفمبر / تشرين الثاني 2020، بعد زواج دام لـ 37 عاما وأثمر عن أربعة أبناء.

يذكر أن العداء المغربي السابق سعيد عويطة ولد يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني 1959، في مدينة القنيطرة المغربية.

ويعد من أبرز الأبطال العرب في الأحداث الأولمبية الرياضية الكبرى، حيث حقق خلال مسيرته الرياضية العديد من الميداليات والأرقام القياسية العالمية منها الميدالية الذهبية في ألعاب لوس أنجلوس سنة 1984.

واختير عام 1985 أفضل رياضي في العالم إثر فوزه بلقب جيسي أوينز في مدينة نيويورك، وهو أول رياضي عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

كما حطم بإيطاليا عام 1987 رقمه القياسي في مسافة 5000 متر ونزل تحت سقف 13 دقيقة (12.58.35). وفاز ببطولة العالم لسباق 3000 متر سنة 1989.