حفيدة إسماعيل ياسين: جدي لم يحظ بتكريم لائق حتى اليوم
مشاهير أخبار المشاهير
26 مايو 2022 10:05

حفيدة إسماعيل ياسين: جدي لم يحظ بتكريم لائق حتى اليوم

avatar سعد يوسف

اعتبرت سارة ياسين، حفيدة الفنان المصري الراحل إسماعيل ياسين، أن جدها لم يحظ بتكريم لائق، لا في حياته ولا حتى بعد وفاته، في الوقت الذي كانت فيه أسرته تنتظر تكريمه من قبل الدولة المصرية.

وقالت سارة ياسين إسماعيل ياسين، ”جدي لم يكرم بالشكل الذي يليق به حتى الآن، فهو كرم في احتفالات بسيطة أقامها محافظ السويس منذ فترة طويلة، وكنت صغيرة في ذلك الوقت“.

وأضافت في مداخلات تلفزيونية مختلفة بمناسبة الذكرى الـ 50 على رحيل إسماعيل ياسين ”جمعيات وكنائس كلها احتفالات بسيطة ومتفرقة لكن والدي لم يكرم في أي مهرجان كبير حتى الآن“.

وتابعت: ”لم تأتني دعوة لتكريم جدي في مهرجان الإسكندرية وحتى الآن لم يبلغنا أحد بتكريم الفنان الراحل إسماعيل ياسين.. إسماعيل ياسين طُلب منه عمل سلسلة أفلام باسمه لتشجيع الشباب على حب الوطن والتجنيد في الجيش“.

وأكدت أنه قدم أشياء كثيرة للوطن، والمنتجون كانوا يتهافتون عليه، من أجل الظهور، والجمهور يعرف أنهم منتجون، وقدم أفلاما غير راض عنها لكن لمساعدة منتجين وصناع سينما على الظهور.

وأشار إلى أن جدها كان مثقفا جدا، رغم أنه خرج من المدرسة في مرحلة التعليم الابتدائية كما أن تصرفاته كانت محسوبة، وكان ملتزما بمواعيده ويحب عمله؛ إذ كان من الممكن أن يعمل 8 أو 9 أعمال في الوقت ذاته.

بدورها، قالت شقيقتها سلمى، إنها سعيدة وفخورة بجدها الفنان إسماعيل ياسين، موضحة أن جدها كان شخصا طيبا ودمه خفيف في البيت، وكنت أتمنى أن يكون معنا. ”كنا عاوزينه يتكرم من الدولة وجرينا في الموضوع ده كتير لأنه كان يستحق ده، ودلوقتي مبقتش أفكر في الموضوع دة“.

وأضافت ”بقيت بشوف إن حب الناس وبقاله ذكرى رحيله الخمسين ولسه الناس فاكراه وبتتفرج على أفلامه، ودا لوحده تكريم له لغاية دلوقت.

ورحل الفنان إسماعيل ياسين في الـ 24 من مايو / أيار 1972. ويعدّ واحدا من أبرز الفنانين الذين مروا في تاريخ الفن العربي؛ لما له من شعبية كبيرة عبر مسيرة طويلة من الأفلام والأعمال.