عباس النوري يعلق على تساؤلات علاجه لمرض أبو غالب باعتباره جدري القرود
مشاهير أخبار المشاهير
25 مايو 2022 20:54

عباس النوري يعلق على تساؤلات علاجه لمرض أبو غالب باعتباره جدري القرود

avatar آية أبو نظام

أعرب الفنان السوري عباس النوري، عن سعادته بالمنشورات الطريفة التي يتناقلها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعن سؤالهم فيما إذا كان الجدري الذي أصاب ”أبو غالب“ في باب الحارة هو نفسه ”جدري القرود“ أم لا.

وشارك النوري عبر صفحته في فيسبوك مقطع فيديو، ظهر من خلاله وهو يبدي سعادته بما يتم تداوله، مبينا أن النكت تركت له كمية ”طرافة وابتسامة“ عميقة، ولا سيما أن الجمهور يستذكر المشاهد القديمة من المسلسل الشامي“باب الحارة“، عندما كان ”الحكيم أبو عصام- عباس النوري“ يُعالج ”أبو غالب- نزار أبو حجر“ من الحكة الشديدة التي تصيبه، موجهين له سؤالا إن كان هذا المرض هو ”جدري القرود“ أم لا.

كما أكد الفنان السوري في الفيديو أن هذه الأمراض تستثمر جاهزيتنا للخوف فقط، والتجربة السابقة في مرض كورونا نجحت بتجميد المجتمعات على حد تعبيره، إذ منعت التواصل بين البشر، والاستيراد، والتصدير وغير ذلك، ووصفها بأنه أصبح لها ”الهيبة“ بسبب شعورنا النابع من الخوف فقط، فأصبح كل شخص يحتاج إلى ”فيزا“ للتنقل بين الدول.

وطلب النوري في نهاية الفيديو من كل متابع ألا يسمح ”لجدري القرود“ بأن يكرر نفس تجربة ”كورونا“، وذلك عن طريق الابتعاد عن الخوف تماما، وإلا سيحتاج المرض إلى ”فيزا“ أيضا.

وعلى الصعيد الفني، كان آخر أعمال الفنان عباس النوري مسلسل ”مع وقف التنفيذ“ تأليف علي وجيه ويامن حجلي، إخراج سيف الدين السبيعي، وإنتاج إيبلا للإنتاج والتوزيع الفني، حيث سلط العمل الضوء على التغييرات التي طرأت على الشعب السوري بعد سنوات الحرب ليجمع في طياته مختلف النماذج رغم تنوع مشاعرهم.

وجسّد عباس النوري في المسلسل شخصية ”فوزان“ الذي يكون لديه ابنتان، وظروفه قاسية، ويمر بإشكاليات تضطره إلى دخول مكان يخالف فيه القوانين، وضم العمل نخبة من النجوم منهم سلاف فواخرجي، غسان مسعود، نادين خوري، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، فادي صبيح، حلا رجب، يزن خليل، ريام كفارنة وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

كما شارك في مسلسل ”حارة القبة 2″، تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، إنتاج شركة ”عاج“ للإنتاج والتوزيع الفني، ودارت أحداث المسلسل بإطار دراما البيئة الشامية الممزوجة بالتشويق حول فترة السفر برلك والحكم العثماني لبلاد الشام خلال القرن التاسع عشر، مسلطا الضوء على مدينة الشام القديمة ومعاناتها من الفقر والجوع والتشرد.

وظهر النوري في المسلسل بشخصية ”أبو العز هاشم الحبوباتي“، وشارك في العمل نخبة من الفنانين منهم سلافة معمار، فادي صبيح، خالد القيش، نادين تحسين بيك وغيرهم.

وأخيرا المسلسل الشامي ”أولاد البلد“ تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد، إنتاج ”آرت ميكرز“ للإنتاج الفني، ودارت أحداثه خلال فترة انسحاب الجيش العثماني من سوريا، والصراعات التي نشأت بين الأغوات والزعامات الشعبية للسيطرة على دمشق سياسيا واقتصاديا في تلك الفترة الزمنية.

وجسد النوري في المسلسل شخصية ”حمزة القواص“ الذي يكون لديه مشاكل مع ”شخصية سلوم حداد“ ويحاول السيطرة على الخان، وشارك في هذا العمل كل من سلوم حداد، باسم ياخور، نظلي الرواس، فادي صبيح، نضال نجم، طلال مارديني، عدنان أبو الشامات وغيرهم.