علاء مرسي: أنا مشاغب.. وهذا ما جمعني بأحمد حلمي في كواليس "ميدو مشاكل"
مشاهير أخبار المشاهير
23 مايو 2022 18:18

علاء مرسي: أنا مشاغب.. وهذا ما جمعني بأحمد حلمي في كواليس "ميدو مشاكل"

avatar عزت أبو الوفا

قال الفنان المصري علاء مرسي، إن لديه العديد من المواقف والذكريات مع نجوم الكوميديا الذين شارك معهم بعضاً من أعماله الفنية بينهم محمد سعد وأحمد حلمي ومحمد هنيدي، مبيناً أن الصداقة عنصر أساسي في تلك العلاقة التي تربطهم.

وأوضح مرسي في تصريح لـ“فوشيا“ أن الفنان محمد سعد، عندما يبدأ في تجسيد مشاهده يستغرق داخلها حتى يدخل حالة الشخصية، وتابع أنه من المدرسة ذاتها، ومن هنا كان الثنائي عندما يضربان بعضهما أو يضحكان في أحد المشاهد فإن الأمر يكون جدياً بينهما، حتى أنه ذات مرة قال له: ”إيه يا محمد انت ضربتني بجد.. فقالي أنا ضربتك بجد والله ما خدت بالي“، موضحاً أن هذا كان له تأثير على المشاهد.

وتابع الفنان المصري أن محمد سعد، كان يمنحه ”كريزة ضحك“ عندما كان يمثل في فيلم ”أطاطا“، معقبا أنه كان يعلم بشخصيات ”أطاطا وعوكل“ وغيرها قبل أن يعرضها للجمهور، حتى أنه كان يقوم بفعل تلك ”الكاراكتارات“ معهم في الحياة الطبيعية وهو ما مثل له حالة من العشق لها، مبيناً أنه في تجسيد المشاهد بينهما في هذا العمل غضب منهما المنتج بسبب توقيف العمل وإعادة المشاهد أكثر من مرة بسبب الضحك الهيستيري بينهما.

وبشأن أحمد حلمي، أوضح علاء مرسي قائلاً إن حلمي يعرف عنه قلقه من الأصوات العالية، حيث تسبب له نوعاً من التوتر، وهو ما جعله يتفق مع مؤلف فيلم ”ميدو مشاكل“ كتابة مشهد ”العريس“ خصيصاً.

وبين أن المشهد لم يكن في السياق الدرامي، وبالنظر إلى الفيلم كان من الممكن أن تسير الأحداث بدونه ولكنه أضافه لأنه يعجبه فيه رد فعله من الصوت المرتفع، وهذا ضايقه في التمثيل كما يضايقه في الحقيقة.

2022-05-00_39_25_00_2362

وعقب أنه يحمل العديد من الذكريات في طفولته، حيث تنبأ له الكثيرون بأنه سيكون ممثلاً، وهو ما جعله يبدأ مبكراً في مسرح الثقافة الجماهيرية، وكانت هناك بشارات بشأن نجوميته من كافة الأساتذة الذين علّموه وأخرجوا له أعمالاً فنية عند مرحلة الهواة وكانوا يعلمون بأنه سينتقل للقاهرة ويبدأ في اتجاهه.

2022-05-Medo_Mashakel_Poster

وعن موقف له منذ الطفولة في مدرسته؛ قال علاء مرسي، إنه كان ”مشاغبا“ في طفولته وكان المدرسون يطردونه من الحصص الدراسية بسبب ما كان يفعله من حركات تمثيلية وتقليد للمدرسين في الفصل، وكانوا يضبطونه في بعض الحركات يقلدهم فيتم استدعاء ولي أمره للمدرسة.

وأكد علاء مرسي، أنه ينتظر عرض مسلسله الجديد ”420“ مع الفنانة زينة وسيعرض عبر منصة شاهد في الفترة المقبلة، متابعاً أنه سيكون عملا مهماً بالنسبة له وسيجسد شخصية جديدة تماماً عليه.

وشارك علاء مرسي، في دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل ”ملف سري“ وهو من بطولة النجوم هاني سلامة، عائشة بن أحمد، دنيا عبدالعزيز، نضال الشافعي، مادلين طبر، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبدالغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم، وهو من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز.

يذكر أن مسلسل ملف سري“ دارت أحداثه في 30 حلقة، وتم عرضه في دراما رمضان الماضي على ثلاث قنوات فضائية هي: الحياة، DMC، وCBC، كما عرض عبر عدد من المنصات الإلكترونية الشهيرة.