ما سبب غياب نجل سمير صبري عن جنازة والده؟
مشاهير أخبار المشاهير
22 مايو 2022 13:25

ما سبب غياب نجل سمير صبري عن جنازة والده؟

avatar خلدون ضامر

أثيرت الكثير من التساؤلات حول سبب غياب نجل الفنان المصري الراحل سمير صبري عن المشاركة في جنازة والده، السبت.

غير أن مصطفى عبد السلام زوج شقيقة الممثل الراحل سمير صبري، كشف أن نجل الأخير يعيش في لندن، ويعمل طبيب أسنان، فطلب منه الراحل ألا يتم إخباره عن مرضه، فاحترم رغبته، ولم يتصل بالابن حتى الآن، أي بعد وفاته كذلك.

وأضاف عبد السلام في تصريحات تلفزيونية: ”ابن سمير صبري تربى بعيدا عن مصر، وطباعه مختلفة عن مجتمعنا العربي وأحاسيسنا، فهو شخصية عملية أكثر مننا، والمدة والمسافة والعمر، وكما تعلمون أن من يتربى خارج البلاد يفقد مشاعرنا كشرقيين“.

وأشار إلى أنه رأى الراحل قبل ساعات من وفاته، وزاره حيث كان يتواجد في الفندق، واتفقا على المقابلة بعد صلاة الجمعة، ولكن القدر لم يُتحْ لهما الفرصة.

يشار إلى أن سمير صبري دخل بعلاقة حب في شبابه مع امرأة إنجليزية تعيش في الإسكندرية، سافر معها إلى إنجلترا وتزوجها سرا، وأنجب منها ابنه الوحيد، وانفصلا لاحقا.

وتوفي الفنان سمير صبري صباح الجمعة 20 مايو/أيار الجاري، عن عمر ناهز 85 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

وشارك العديد من نجوم الفن والمشاهير في الجنازة، منهم يسرا، وأحمد السقا، وفيفي عبده، وليلى علوي، وإلهام شاهين، وميرفت أمين، ودنيا سمير غانم، ورامي رضوان، ونادية الجندي، وسميرة أحمد، والإعلامي محمود سعد، والإعلامية بوسي شلبي، وأشرف زكي، ونهال عنبر، ومنير مكرم، وهاني رمزي، وداليا البحيري وغيرهم.

يوصف صبري، بأنه فنان شامل، فهو ممثل، ومطرب، وإعلامي، قدم برامج إذاعية وتلفزيونية، أحب الفن منذ الصغر، وعاش وسط عائلة تجيد الفن وتحترمه، سينما ومسرحا وموسيقى.

له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، كما مثّل عددا من أفلامه مع الفنان عادل إمام، كفيلم ”البحث عن فضيحة“، من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته ”حضرة المتهم أبي“، الذي تم إنتاجه العام 2006، وكذلك ”قضية رأي عام“، بطولة يسرا ولقاء الخميسي.

في سجله الحافل 143 فيلما، و37 مسلسلا دراميا، وثلاث مسرحيات، كما شارك في 11 مسلسلا إذاعيا، وقدم 6 برامج تلفزيونية، وبرنامجي فوازير.

وأجرى لقاءات مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وسعاد حسني، ووردة الجزائرية.