سمير صبري.. أوقف زواجه من سماح أنور بآخر لحظة.. وتبناه عبد الحليم حافظ‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
21 مايو 2022 18:45

سمير صبري.. أوقف زواجه من سماح أنور بآخر لحظة.. وتبناه عبد الحليم حافظ‎‎

avatar محمد موسى

فقد الوسط الفني المصري، سمير صبري، أحد أبرز النجوم، بعد أن غيّبه الموت، الجمعة، 20 مايو/أيار 2022، عن عمر 85 عامًا، إثر صراع مع مرض القلب، تاركا خلفه إرثا فنيا كبيرا.

يوصف صبري، بأنه فنان شامل، فهو ممثل ومطرب، وإعلامي، قدم برامج إذاعية وتلفزيونية، أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن وتحترمه سينما ومسرحا وموسيقى.

أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته، وصنعوا شخصيته واصطحبوه إلى دور السينما والمسرح، غير أن انفصال والده عن والدته وهو بعمر التسع سنوات كان له الأثر، ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم.

تبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها، وقدمه للممثلة لبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي.

له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينات والسبعينات من القرن الماضي، كما مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم ”البحث عن فضيحة“ من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته ”حضرة المتهم أبي“ الذي تم إنتاجه عام 2006، وكذلك ”قضية رأي عام“ بطولة يسرا ولقاء الخميسي.

دخل سمير صبري بعلاقة حب في شبابه مع امرأة إنجليزية تعيش في الإسكندرية، سافر معها إلى إنجلترا وتزوجها سرا وأنجب منها ابنه الوحيد وانفصلا لاحقا.

كما ارتبط اسمه أيضا بقصة حب قديمة مع الفنانة سماح أنور، لكنه لم يتزوجها بسبب فارق السن الكبير بينهما والبالغ 22 عامًا، رغم أنه اشترى الدبل إلا أنه انسحب في اللحظات الأخيرة.

شهد النجوم بإنسانيته ووفائه لزملائه في دعمه لهم في أزماتهم الصحية والإنسانية، أبرزهم سعاد حسني وتحية كاريوكا ونور الشريف ومحمود عبد العزيز وسمير غانم.

في سجله الحافل 143 فيلما و37 مسلسلا دراميًا وثلاث مسرحيات، كما شارك في 11 مسلسلا إذاعيا وقدم 6 برامج تلفزيونية، وبرنامجي فوازير.

وأجرى لقاءات مع الموسيقار محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم وسعاد حسني ووردة الجزائرية.