مشاهير أخبار المشاهير
21 مايو 2022 14:02

النجوم يشيعون جثمان سمير صبري.. والكاميرات تلاحق دنيا سمير غانم

avatar محمد جميل

شيّع نجوم الفن والمشاهير جنازة الفنان المصري سمير صبري، ظهر السبت، في العاصمة القاهرة، بعد أن غيّبه الموت الجمعة إثر تعرضه لسكتة قلبية.

وتم نقل جثمان الفنان بعد الانتهاء من صلاة الجنازة وتشييعه إلى مسقط رأسه بمحافظة الإسكندرية، حيث ووري الثرى إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة.

وكان من أبرز الفنانين المشاركين في الجنازة، أحمد السقا، دنيا سمير غانم، إلهام شاهين، نهال عنبر، يسرا، فيفي عبده، ليلى علوي، نادية الجندي، ميرفت أمين، داليا البحيري، هاني رمزي، وفاء عامر، وميرفت أمين.

وحاولت الفنانة دنيا سمير غانم تجنب الكاميرات والظهور الإعلامي بعد تحركها من سيارتها وفي طريقها إلى صلاة الجنازة.

2022-05-135-153124-funeral-samir-sabry-presence-art-stars-9

وشارك أيضًا في الجنازة الإعلامي محمود سعد والإعلامية بوسي شلبي، ونقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي وعدد من كبار الشخصيات في وزارات مصرية.

وحرص عدد كبير من محبي الفنان الراحل وأعضاء نقابة المهن التمثيلية ووزارة الثقافة المصرية على التواجد أمام مستشفى العجوزة للاطمئنان على خروج الجثمان، وعلى رأسهم وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم.

يذكر أن سمير صبري عانى من أزمة صحية كبرى بالقلب، وكان يحتاج إلى تغيير إحدى الصمامات، لكن الجراحة كانت تحتاج إلى ترتيبات طبية خاصة وهو ما لم يكن متوفرا، بسبب معاناة الراحل من ظروف صحية أخرى.

وكان صبري، الذي ولد في 27 ديسمبر/كانون الأول 1936 بالإسكندرية، أحد أبرز الوجوه الفنية والتلفزيونية منذ سبعينات القرن الماضي، ومن أشهر برامجه ”هذا المساء“ و“النادي الدولي“، اللذان كانا يعرضان على التلفزيون المصري.

ومن البرامج التلفزيونية التي قدمها كذلك ”من غير كلام“، و“ليلة في شارع الفن“.

وبالإضافة إلى البرامج التلفزيونية، اشتهر ببرنامجه الإذاعي ”ما يطلبه المستمعون“ الذي كان يذاع عبر إذاعة الشرق الأوسط.

وشارك صبري فنانين كبارا في بطولة عدد من الأفلام، أبرزهم عادل إمام وعبدالحليم حافظ وسعاد حسني.

وقدم العديد من الأعمال السينمائية البارزة مثل ”حكاية حب“، و“اللص والكلاب“، و“زقاق المدق“، و“هارب من الزواج“، و“عدو المرأة“، و“30 يوم في السجن“، و“أخطر رجل في العالم“، و“البحث عن فضيحة“، و“حكايتي مع الزمان“، و“الأخوة الأعداء“، و“الجلسة سرية“، و“التوت والنبوت“، و“جحيم تحت الماء“.