أحمد عبد العزيز: محمد رمضان ناجح.. ولا أرفض العمل معه
مشاهير أخبار المشاهير
21 مايو 2022 7:33

أحمد عبد العزيز: محمد رمضان ناجح.. ولا أرفض العمل معه

avatar سعد يوسف

قال الفنان أحمد عبد العزيز إنه لا مانع لديه من العمل مع الفنان محمد رمضان الذي وصفه بأنه ”ناجح في اللون الذي يقدمه“، فيما رأى الهجوم على الفنانة منى زكي بسبب فيلم ”أصحاب ولا أعز“ به مبالغة شديدة.

وأضاف عبد العزيز لدى ظهوره في برنامج ”بالخط العريض“، مع الإعلامية إيمان أبو طالب، ردا على إمكانية عمله مع محمد رمضان في عمل واحد، ”لا يوجد لديّ اعتراض على العمل مع أي شخص سواء لشخصه أو أي سبب آخر، وإذا كنت سأعترض، فسيكون اعتراضي على التركيبة الفنية المعينة“.

وعن فيلم ”أصحاب ولا أعز“، أشار إلى أن إيقاع العمل لم يعجبه وليس فكرته، موضحا ”لا توجد مشكلة لطرح أي أفكار، الدنيا لن تسقط من أجل عمل فني، ورأيت الهجوم على منى زكي به مبالغة شديدة، وهي كفنانة تؤدي شخصية معينة، وليست صاحبة وجهة النظر الأساسية، بل هو المخرج“.

ولفت الممثل المصري البالغ من العمر 66 سنة، إلى أنه عمل في المسرح كثيرا، لكن قلة أعماله به، بسبب ظروف المسرح الصعبة، مؤكدا أنه يحتاج لتشجيع كبير وعمل ضخم، من أجل علاجه من حالة الضعف الشديدة.

ولفت إلى أن المنصات الإلكترونية، التي تعرض الأفلام، فكرة طبيعية وملائمة للعصر الحالي، وهي مجرد شاشة عرض جديدة ومفيدة، إلا فى حال وجود أجندات تخص اتجاها معينا غير فني.

وقال عبد العزيز، إنه لا ينزعج من تقديمه للدراما أكثر من السينما، موضحا ”أحب السينما، وعملت من قبل مع نبيلة عبيد فى حارة برجوان.. وهو من الأعمال التي أعتز بها جدا، لأني عملت مع مخرج كبير مثل حسين كمال“.

وأضاف: ”الحمد لله إني لحقت المخرجين الكبار، ومنهم يوسف شاهين وسعد عرفة ومحمد خان وخيري بشارة وعاطف الطيب، ولا وجه للمقارنة بينهم وبين مخرجي الآن، ومن سبقوهم من الرواد، بسبب الحب والمناخ.. يعني أن هؤلاء الرواد الكبار من المخرجين كانوا روادا للعمل السينمائي، وكانوا يحبونه حبا شديدا، والمخرج كان يحضر لعمله شهورا طويلة، وكان المناخ العام يساعد ويشجع صناعة السينما، فكانت النتائج جيدة“.

وعن المقولة الأشهر لدى منتجي السينما الآن، بأن ”الجمهور عايز كده“، رد قائلا: ”الجمهور مش عايز، والجمهور لا يملك الإرادة، لكن من يملكها الفنان، وعلى الجمهور استهلاك هذا الفن، فبالتالي الإرادة في صنع العمل الفني ليست لهم“.