رباب كنعان.. "وردة" درامية غائبة يستذكر الجمهور أعمالها في عيد ميلادها
مشاهير أخبار المشاهير
20 مايو 2022 2:11

رباب كنعان.. "وردة" درامية غائبة يستذكر الجمهور أعمالها في عيد ميلادها

avatar محمد موسى

لم ينسَ الجمهور نجمتهم الفنانة السورية رباب كنعان في عيد ميلادها الحادي والخمسين، رغم اعتزالها الفن وغيابها عن الساحة، فوجهوا لها رسائل التهاني والمباركات، مستذكرين أعمالها، آملين أن تتراجع عن قرارها وتعود للشاشة مجددا.

وتحظى كنعان بمحبة الكثير من المتابعين بحكم تميّزها بشخصيتها اللطيفة وملامحها الجميلة، وموهبتها التمثيلية التي بدأتها العام 1990، فرسمت لنفسها خطا دراميا لفت انتباه الجمهور، وأحبوها في أدوارها.

وما زالت الممثلة السورية مرتبطة بذاكرة الجمهور بشخصية ”الآنسة وردة“ في مسلسل ”جميل وهناء“ الذي تم عرضه العام 1997، وهو من بطولة أيمن زيدان، ونورمان أسعد، وسامية الجزائري، وأيمن رضا، وباسم ياخور.

وكذلك شخصيتها ”مايا“ في المسلسل الاجتماعي الشهير ”الفصول الأربعة“، الذي عُرض للمرة الأولى العام 1999، وكان من بطولة الراحل خالد تاجا، ونبيلة النابلسي، وجمال سليمان، وسليم صبري، وسلمى ومها المصري، وبسام كوسا، وأندريه سكاف وغيرهم من النجوم.

وحول المقارنة بين الشخصيتين، صرحت رباب كنعان في وقت سابق أن ”مايا“ هي الأقرب إلى شخصيتها الحقيقية من ”الآنسة وردة“.

وعلى مدار مسيرتها شاركت كنعان في 26 عملا دراميا، بدأتها بمسلسل ”العنكبوت“، العام 1990، وأنهتها بـ“أثر الفراشة“، العام 2019، وغابت ثلاث سنوات عن الساحة من العام 2016 ولغاية 2019.

كان غيابها دائما محل تساؤلات بين الجمهور، غير أنها صرحت أيضا في إحدى المقابلات أن المشكلة في الوسط الفني هو بتعامل الإعلام مع الفنان من حيث وجوده في الأعمال الدرامية أو السينمائية، وليس من حيث وجوده في المجتمع كفنان، مضيفة: ”ومن هنا نعاني كثيرا في تقديم أنفسنا للمشاهد أو المتابع“.

كما عزت غيابها للظروف التي تحكم على الممثل بالتواجد بكثرة أو الإقلال منه، مشيرة إلى أنها لن تجلس في انتظار دور أو شخصية جديدة، بل ستقوم بخلق خياراتها الخاصة.

تنتشر بين الحين والآخر صور الفنانة السورية المعتزلة في مناسبات اجتماعية، وعند تداولها على مواقع التواصل، تنهال عليها التعليقات من متابعيها، وتتصدر الترند عبر صفحات المشاهير، وتعود المطالبات بالعدول عن قرارها والعودة للتمثيل.

تزوجت رباب كنعان من الممثل جهاد عبدو، وأنجبا ابنتهما جوليا في العام 1998، إلا أنهما انفصلا في العام 2001، ويُقال إنها تزوجت مرة ثانية وانفصلت أيضا.